الكويت تفرج عن الترزي "رجل الأسد" بعد عملية حجز وتحقيق استمرت ثلاثة أيام

22.آذار.2019
مازن الترزي
مازن الترزي

متعلقات

قالت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الجمعة، إن السلطات الأمنية أفرجت عن رجل الأعمال السوري المقيم بالكويت مازن الترزي، الملقب بـ «رجل بشار الأسد»، وذلك بعد عملية حجز وتحقيق استمرت ثلاثة أيام.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها: "تم الإفراج عن الترزي بعد تحقيقات شملته وعدد من معاونيه، وذلك ضمن الإجراءات الأمنية الاحترازية التي تتخذها الأجهزة الأمنية على ضوء المعلومات التي تردها".

وكانت الاجهزة الأمنية الكويتية اعتقلت الترزي وأربعة من معاونيه بالاضافة الى سكرتيرته، ووجهت اليه تهمة تبييض أموال وطباعة منشورات من دون تراخيص.

وأوقفت السلطات الكويتية الترزي، عقب مداهمة مقر عمله في "صحيفة الهدف" وأغلقت مقرها لأربع ساعات، كما منعت الدخول والخروج منه، وفتشت الحواسيب الموجودة في المكان، جاء ذلك بناء على تحقيقات الأجهزة المالية والمصرفية المختصة، مشيرة إلى أن "التحقيقات قد تشمل قضايا تخابر، خصوصا مع "حزب الله".

وأوضحت الصحيفة أن "الترزي أنكر بداية التهمة الموجهة إليه، لكن معلومات استخرجت من أجهزته الإلكترونية، ومستندات صودرت من مكتبه تفيد بتورطٍ ما، كما أن حركة الاتصالات أيضا تشير إلى عمليات جارية مع متنفذين مقرّبين من النظام السوري".

ومازن الترزي، رجل أعمال سوري يقيم في الكويت منذ سنوات طويلة، ويمتلك شركات إعلان هناك، وقد أسس شركات في سوريا، بينها شركة خاصة بالطيران، وهو أيضا من أطلق حملة "راجعين يا سورية"، وتكفّل بمصاريف العائدين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة