النصرة تسمح لأهالي العسكريين اللبنانيين بزيارة أبنائهم ... و توقف في المفاوضات

18.تموز.2015

زار أهالي العسكريين اللبنانيين المحتجزين لدى جبهة النصرة أبناءهم في جرود عرسال اللبنانية في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك ، و وكان اللقاء مؤثراً خاصة أن هناك عدداً من الأهالي التقوا أبناءهم للمرة الأولى ، كما و قاموا برفقة جبهة النصرة بجولة الى مخيمات للنازحين السوريين قرب محلة "الملاهي في جرود عرسال ايضا .

و قالت شقيقة المحتجز "بيار جعجع" لجريدة "النهار" : "ابناؤنا بخير وقد سمح لنا بالاختلاء معهم لأكثر من ساعتين... الطريق كانت شاقة جداً وقد اصطحبتنا "جبهة النصرة" في جولة على مخيمات للنازحين تقع بعد محلة "مدينة الملاهي"، وهناك رأينا البؤس الذي يعيش فيه هؤلاء حيث هم في حاجة الى كل شيء، وصدقا اكاد اقول ان حال اولادنا كما رأيناهم هي أفضل".

وأضافت: "كررت "الجبهة" مطالبها التي باتت معروفة، واجتمع بنا اميرها ابو مالك التلي والذي شدد على ان "الدولة غير جادة في المفاوضات"، نافيا ان تكون الامور قد وصلت الى خواتيمها السعيدة كما يروّج بعض المسؤولين".

زوجة العسكري المخطوف أحمد عباس قالت لـ"النهار": " أخذت معي كل الاغراض التي تخيّلت ان زوجي يحتاجها، الطعام، الدواء، الثياب...لكن أهم ما رافقني في الزيارة هم أولادي الذين صنعوا لزوجي عيداً حقيقيا".

واضافت: "خلال الزيارة، لم يسمح لنا بالاختلاء كل مع المخطوف الذي يخصه، ولعل الامر يتعلق بعدد الاشخاص الكبير الموجود، وقد حضر ابو مالك وحدثنا عن المفاوضات التي اشار الى انها لا تسلك مسارا مجديا، وقال: "جلّ ما نريده هو ان يطلقوا النساء السجينات اللواتي طالبنا بهن وان يكفوا عن استهدافنا".

و في جديد التطورات بخصوص المفاوضات قال ابو مالك الشامي أمير جبهة النصرة في القلمون لقناة "ام تي في" أن المفاوضات متوقفة في ملف العسكريين ، مضيفا أن النصرة لم تعد نريد اطلاق الأسرى من سجن رومية ، بل تريد إطلاق 5 سجينات مقابل 3 عسكريين ، مشددا على أن أهل لبنان سيتحملون نتيجة أعمال "حزب الله" الإرهابي و تدخله في الشؤون السورية .

ولفت التلي في حديث للـ"أم تي في" الى أن "جمانة حميد غرر بها لتدخل بسيارة لا علم لها انها مفخخة، والاخوات في السجون اللبنانية لا ذنب لهم الا انهم مسلمات، والآن ليس هناك اي مفاوضات تجري مع الدول اللبنانية".
وقال: "في المرحلة الاولى الآن اذا تم اخراج 5 اخوات من السجون سنحرر 3 شباب من العسكريين، والمرحلة الثانية ان يرفع الحصار عن اللاجئين السوريين

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة