النظام يتكبد خسائر بأرياف إدلب وحماة واللاذقية وهجمات البادية تتواصل
النظام يتكبد خسائر بأرياف إدلب وحماة واللاذقية وهجمات البادية تتواصل
● أخبار سورية ١٤ فبراير ٢٠٢١

النظام يتكبد خسائر بأرياف إدلب وحماة واللاذقية وهجمات البادية تتواصل

تكبدت ميليشيات النظام خسائر بشرية ومادية على محاور أرياف إدلب وحماة واللاذقية، فيما تعرضت مواقع لقوات الأسد لهجمات في البادية السورية.

وفي التفاصيل تمكن الثوار من تدمير سيارة عسكرية من نوع بيك أب لقوات الأسد على محور "آفس" قرب مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

فيما طالت ضربات الثوار براجمات الصواريخ تجمعات ومواقع قوات الأسد على محاور "جبل الزاوية" بريف إدلب الجنوبي.

واستهدفت الفصائل الثورية مواقع قوات الأسد على محور "نحشبا" في "جبل الأكراد"، بريف اللاذقية، وتحقق إصابات في صفوف الميليشيات التي تكبدت خسائر بشرية ومادية.

يُضاف إلى ذلك استهداف الثوار لمواقع ميليشيات النظام المتمركزة في منطقة "قلعة شلف" شمالي اللاذقية، الأمر الذي نتج عنه إصابات محققة في صفوف قوات الأسد.

في حين قتل عنصراً من ميليشيات النظام إثر قنصه من قبل الثوار على محور "المشاريع" بمنطقة سهل الغاب غربي حماة.

وبريف حماة أيضاً سقطت طائرة استطلاع تابعة لميليشيات النظام على محور قرية "خربة الناقوس" بريف حماة الغربي، إثر خلل فني أصابها.

وكان لقي ضباط وعناصر ميليشيات النظام مصرعهم خلال الفترات الماضية، وذلك وفقاً ما تكشف عنه صفحات النظام تحت مسمى المعارك التي يخوضها جيش النظام.

فيما تتكتم على الحجم الحقيقي لخسائرها خلال محاولات تقدمها الفاشلة لا سيّما في ريفي اللاذقية الشمالي وإدلب الجنوبي والشرقي.

وقالت مصادر موالية اليوم الأحد إن جثة العنصر بميليشيات النظام "رضا ممدوح نعمان"، وصلت إلى مشفى السلمية بعد مصرعه باشتباكات في نقطة "التوينان" بريف السلمية الشرقي، أمس.

وفي البادية السورية نعت ميليشيات لواء القدس "مجد أحمد شباط"، الذي قالت إنه لقي مصرعه أمس السبت متأثراً بجراحه التي أصيب بها منذ أسبوع في منطقة بادية السخنة شرقي حمص.

وقال ناشطون إن عنصرين للنظام قتلا مؤخراً في محيط مزراع رجم السلمان وفي بادية معدان إثر انفجارات ناجمة عن ألغام أرضية بريف الرقة الشرقي.

هذا وتعرضت مواقع لقوات النظام في البادية السورية ضمن أرياف حماة الرقة ودير الزور لهجمات متواصلة بالمقابل كثفت الميليشيات الإيرانية تواجدها مع إقامة نقاطاً عسكرية جديدة في بالبادية السورية علاوة على قصف الطيران الروسي لعدة مواقع في المناطق ذاتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ