النظام يعاقب موظفيه في "طرطوس" لتقاعسهم عن المشاركة في انتخاب "مجلس التصفيق"
النظام يعاقب موظفيه في "طرطوس" لتقاعسهم عن المشاركة في انتخاب "مجلس التصفيق"
● أخبار سورية ٢١ يوليو ٢٠٢٠

النظام يعاقب موظفيه في "طرطوس" لتقاعسهم عن المشاركة في انتخاب "مجلس التصفيق"

فرضت مديرية الشركة العامة للصرف الصحي في طرطوس التابعة للنظام عقوبة إدارية طالت 36 موظفاً في الشركة، وذلك لعدم تواجدهم إلى جانبه في المركز الانتخابي، وفق قرار تناقلته صفحات موالية للنظام.

وأقرت الشركة بهذا الإجراء بحجة أن العقوبة تعد "تنبيه إداري" للموظفين المخالفين للتعليمات الصادرة عن فرع "حزب البعث" في المدينة بسبب تأخرهم عن التوجه إلى المركز الانتخابي في مديرية الخدمات الفنية بمدينة طرطوس، دون الكشف عن حجم العقوبة.

ونقلت وسائل إعلام النظام عن إداري في الشر قوله، إن الموظفين لم يحترموا مدرائهم وزملائهم وتأخروا عن الالتحاق بهم بعد انتظارهم لأكثر من نصف ساعة في الشارع أمام الشركة، حسب وصفه.

وتابع قائلاً: وبالرغم من تكرار طلبنا منهم بالخروج للمشاركة في الانتخابات لم يلبي أحد منهم النداء، وذلك للمشاركة في المسرحية التي روج لها النظام وشكلت فضائح تعكس واقع حال الفساد وحقيقة المسؤولين في نظام الأسد.

وتحدثت صفحات موالية للنظام عن عدم تجاوز نسبة المشاركة الفعلية الـ 10 % بالإشارة إلى أنّ هذه النسبة ناتجة عن الانتخاب الإجباري المفروض على الموظفين وطلاب الجامعات وحتى عناصر القطع العسكرية التابعة للنظام، حيث أوعز الأخير بزيادة النسبة بشكل وهمي.

وتكمن آلية التزوير المعتادة في انتخابات مجلس الشعب التابع للنظام والتي تشابهت في معظم مناطق سيطرة النظام بالتصويت غيابياً عن السكان لوجود أرقام وطنيّة داخل الوحدات الإدارية واستجرار هويّات بعضِها تمَّ القبض عنها و الانتخاب بها عدة مرات في عدة مراكز، وفق صفحات موالية.

يُشار إلى أنّ القرار الأخير لم يكن صادماً بعد الفضائح المتتالية لمجريات الانتخابات المزعومة، التي كان أخر فصولها انقلاب الشخصيات التشبيحية الموالية للنظام التي خسرت مقاعد عضوية المجلس على مواقفها السابقة وهاجمت سير العملية التي تخللها التزوير وشراء الذمم كما جرت العادة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ