النظام يفرض رسوم مالية لإيصال رواتب المتقاعدين في مناطق سيطرته

17.كانون2.2021

فرضت وزارة المالية التابعة للنظام قراراً يقضي بفرض رسوم مالية مقابل تسليم المعاشات للمتقاعدين عبر "مراكز البريد" في منطقتهم أو إيصالها إلى منازلهم، وفق نص القرار.

وبحسب مصادر موالية صادق وزير مالية النظام "كنان ياغي"، على مسودة اتفاقية بين مؤسستي "التأمين والبريد"، تفرض رسوم 300 ليرة بحال رغب المتقاعد تحويل معاشه إلى كوة البريد في منطقته.

يُضاف إلى ذلك 500 ليرة إن أراد أن يصله إلى منزله، ويجب على المتقاعد تقديم طلب إلى مؤسسة التأمين للاستفادة من إحدى الخدمتين، مقابل دفعه الرسوم المفروضة.

من جانبها ووعدت الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك بإطلاق خدمات قريباً، بعدما يتم أتمتة ملفات المعاشات وإعداد جداول إلكترونية بدل طباعة دفاتر معاشات، وفق تعبيرها.

وسبق أنّ أصدرت حكومة النظام قرارات تقضي بفرض مواعيد محددة للموظفين في مؤسسات نظام الأسد قالت إنه للحد من ظاهرة تزاحم موظفي القطاع العام، إلا أن تلك الإجراءات تزيد من حالة الزحام على الصرافات المالية.

هذا وتشهد مراكز تسليم رواتب الموظفين والمتقاعدين في مناطق سيطرة النظام ازدحاماً كبيراً لعدة أسباب منها تأخر وصول الرواتب إلى جانب تعطل عدداً من الصرافات وغياب الشبكة بفترات متقطعة عن المراكز الحكومية التابعة للنظام، ليضاف إليها فرض رسوم مالية على رواتب المتقاعدين برغم تأخرها المتكرر وقيمتها المتدنية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة