الوقائع تكذبها.. روسيا : إتفقنا مع إيران على إبعادها 80 كم عن حدود إسرائيل

27.نيسان.2019

زعم المبعوث الخاص للرئيس الرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، أن القوات الإيرانية الموجودة في سوريا مستقرة على بعد نحو 80 كيلو متر (50 ميلا) من الحدود الإسرائيلية.

وقال لافرينتييف لقد توصلنا إلى اتفاق مع الإيرانيين، أن بعض الوحدات على الحدود السورية الإسرائيلية ستبقى على مسافة من 75 إلى 80 كيلو مترا، لضمان الأمن في المنطقة الجنوبية لـ"منطقة خفض التصعيد" وتحويلها إلى منطقة آمنة، وهم سيوفون بوعودهم"، حسب زعمه.

وفي الواقع فإن إيران تغلغلت بشكل كبير في الجنوب السوري وخاصة في محافظتي القنيطرة ودرعا ولها قوات عسكرية كبيرة تابعة لها وخاصة في منطقة اللجاة، كما أن حزب الله الإرهابي يملك قواعد عسكرية بالقرب من الحدود السورية الإسرائيلية في القنيطرة وريف دمشق الغربي.

في سياق متصل، أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا أن موسكو لا تستعبد فكرة إنشاء مجموعة عمل دولية تكون معنية بانسحاب القوات الأجنبية من سوريا، لكن يجب أن يأتي أولا استقرار الأوضاع.

وقال إنه "كان هناك فكرة لإنشاء هذه المجموعة من أجل المساهمة في تسوية الأزمة السورية وانسحاب القوات الأجنبية من الأراضي السورية، ربما يكون من الصالح بذل الجهود في اتجاه انسحاب القوات الأجنبية من سوريا، لكن لفعل ذلك يجب أن تكون سوريا قوية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة