بعد إعلانها مناطق عسكرية ... كتائب الثوار تحرر عدة قرى من تنظيم الدولة شمال حلب

09.تشرين1.2016

يواصل الثوار في ريف حلب الشمالي خوض معاركهم مع عناصر تنظيم الدولة ضمن معركة درع الفرات المدعومة من قبل الجيش التركي، حيث أعلنوا قبل قليل عن تمكنهم من السيطرة على قريتين بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة.

فقد أعلنت عدة فصائل قبل قليل عن تمكنها من فرض السيطرة على قريتي مريغل والفيروزية، وذلك بعد تمكنها من السيطرة على قرى شورين وتل حصين وراعل.

وكانت فصائل غرفة عمليات حور كلس المشاركة في عملية "درع الفرات" أعلنت اليوم المناطق الواقعة بين مناطق "أخترين - مارع - كفرغان" مناطق عسكرية، ووجهت نداء للمدنيين لإخلاء المنطقة بشكل مؤقت، قبيل بدء العلميات العسكرية الرامية لتحرير المنطقة من سيطرة تنظيم الدولة.

والجدير بالذكر أن وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي أطلقت بمشاركة الجيش السوري الحر وبالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، في 24 آغسطس/ آب الماضي، تحت اسم "درع الفرات"، وتمكن الثوار ضمنها من تحرير كافة النقاط التي كان تنظيم الدولة يسيطر عليها على الحدودية التركية.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز السوريتين، وبذلك لم يبق لتنظيم الدولة أي مناطق متاخمة للحدود التركية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة