بعد ابتزازه بمطار دمشق .. صحفي بقناة إيرانية يهاجم مستثمر عراقي ويسأله: "اكرامية تكسر ميزانية" ؟!
بعد ابتزازه بمطار دمشق .. صحفي بقناة إيرانية يهاجم مستثمر عراقي ويسأله: "اكرامية تكسر ميزانية" ؟!
● أخبار سورية ٤ مايو ٢٠٢١

بعد ابتزازه بمطار دمشق .. صحفي بقناة إيرانية يهاجم مستثمر عراقي ويسأله: "اكرامية تكسر ميزانية" ؟!

هاجم الصحفي الداعم للنظام "إبراهيم شير"، العامل في قناة العالم الإيرانية ما أورده رجل أعمال عراقي حول الاستفزاز والابتزاز بمطار دمشق الدولي، ووجه إليه سؤال متهكماً إذا كانت ما يصفها بـ"اكرامية" نيابة عن توصيف "الرشاوى" ستكسر ميزانية المستثمر.

وبرر "شير"، طلب الرشاوى من عناصر المطار والشكوى التي تقدم بها رجل أعمال عراقي بأن من باب الذوق الشخص يعطي اكرامية للعامل في المطار وهذا متعامل فيه بكل مطارات العالم، وفق تعبيره.

وأضاف، الدولار او اثنين هل يكسروا ميزانية السيد رجل الاعمال؟ حتى لو طلب منه 5 عمال يعني 10 دولار، لماذا لم يعطي اكرامية للعامل من باب الذوق بدل أن يطلب منه، نحن عمال محطة البنزين نعطيهم اكرامية"، وفق وصفه.

وزعم الصحفي الداعم للنظام بأنه خلال رحلاته عبر مطار دمشق الدولي لم يطلب منه أحد "اكرامية"، وفيما خالفه عدد من المتابعين في هذه الوصلة التشبيحية لتبرير ممارسات جمارك ومخابرات في مطار دمشق، وطالبه أحدهم بأن يتحدث عن الرواتب القليلة بدل الاكرامية الي بيدفعها جميع مريدو الجهات العامة التابعة للنظام.

وردت شخصية في حزب مرخص لدى النظام بقولها إن "شير"، لم يتحدث عن كلام رجل الأعمال عن ابتزاز الحواجز معتمدا أسلوب إعلامي للمزايدة والتطبيل، طالبته بالكف عن التطبيل واستفزاز المتابعين والجميع يعرف حجم الرشاوى في المطار حيث لا يختم الجواز بدون دفع المعلوم.

وكان شكى رجل الأعمال العراقي "علاء النوري"، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك من المعاملة السيئة في مطار دمشق الدولي، مشيراً إلى انطباعه بأن سوريا بلد لا تصلح للاستثمارات الأجنبية.

وقال "النوري"، وهو رئيس مجلس إدارة في شركة للاستثمارات العقارية في وصف مطار دمشق "من نزولك من الطائرة إلى الحواجز الخارجية ذهاب وإياب تمر بقصص استفزاز وابتزاز ما موجودة بمطارات أفقر دول العالم".

ويأتي ذلك رغم مزاعم النظام السوري بأن يشجع على الاستثمار في سوريا ويهدف إلى استقطاب المستثمرين، فيما يجري إيداع عقود المشاريع الاستثمارية في عهدة الشركات الإيرانية والروسية، دون أن تنعكس على تحسين الاقتصاد والأوضاع المعيشية للمواطنين.

وليست المرة الأولى التي يكشف فيها شخصيات عربية عن واقع الحال في مطار دمشق الدولي حيث سبق أن كشف اليوتيوبر الصومالي، ناجح الهلولي، عن "ليلة الرعب في مطار دمشق"، عندما اصطدم للمرة الأولى بالشرطة والأجهزة الأمنية التي حققت مع عائلته و اعتقلتهم لساعات، مهددة إياهم بالترحيل إلى الصومال أولاً، والاعتقال والاختفاء عن وجه الأرض، ثانياً، قبل طلبهم للرشاوى.

 
المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ