بعد تدخلات الإنقاذ .... كفرتخاريم تشكل هيئة تأسيسية لإدارة شؤون المدينة من أبنائها

14.نيسان.2019

متعلقات

شكل وجهاء وأهالي مدينة كفرتخاريم شمال غرب إدلب مساء أمس السبت في خطوة هي الأولى من نوعها في المدينة، هيئة تأسيسية تضم معظم أهالي وفعاليات المدينة بعد سلسلة من الاجتماعات المتواصلة انبثق عنها مجلس أعيان يتمتع باتخاذ قرارات نافذة تخص الشأن المدني والعسكري المتعلق بالمدينة.

وقال "خليل السيد خليل" أحد اعضاء الهيئة التأسيسية لشبكة "شام": وفقنا الله بعد دعوة لمعظم عوائل المدينة بسلسلة من الاجتماعات من تشكيل هيئة تأسيسية ممثلة من معظم العوائل مهمتها انتخاب مجلس أعيان يمثل كافة شرائح المجتمع في المدينة عسكرياً ومدنياً.

ووفق "السيد خليل"، ستتولى هذه اللجنة بشل جامع القرارات الحاسمة بشكل ملزم لجميع أطياف المدينة عسكرياً ومدنياً، لافتاً إلى أن هذه التشكيل وصل متأخراً لكن لابد من وجوده لتكون المسؤولية في اتخاذ القرارات المتعلقة في المدينة على عاتق الجميع.

من جهته، قال "محمد حسيب محرم"، أحد ممثلي عوائل المدينة إن الهيئة التأسيسية تضم 45 عضواً ممثلين من كافة شرائح المجتمع نسبتها العظمى من المدنيين، ينتخب منهم مجلس أعيان وشورى ممثلين عن معظم عائلات المدينة.

وأوضح "محرم" أن مجلس الأعيان ينبثق عنه مجلس ادارة مؤلف من 11 عضواً من بينهم عسكري واحد ممثل عن الفصائل العسكرية في المدينة لهم اجتماعات دورية، يتمتعون في اتخاذ كافة القرارات المتعلقة في شؤون المدينة عسكرية ومدنية.

ولفت الى أن الهيئة التأسيسية ستستمر بعقد اجتماعات متتالية خلال هذه الفترة الزمنية القادمة ريثما يتم الانتهاء من ترتيب كافة الأمور وتكليف مجلس الادارة بمتابعة أمور المدينة وحل جميع الإشكاليات العالقة بأسرع وقت ممكن.

وشهدت مدينة كفرتخاريم في الآونة الاخيرة حالة من الغضب الشعبي والفوضى عقب سيطرت حكومة الانقاذ على الإدارة المحلية في المدينة، ومحاولتها التحكم في المؤسسات المدنية وفرض شخصيات تتبع لها عنوة لتمثل أبناء المدينة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة