بعد دراسة أوضاعهم .. عودة ستة لاجئين سوريين مرحلين إلى تركيا عبر باب الهوى

22.آب.2019

متعلقات

وافقت الجهات المختصة التركية على عودة دفعة من السوريين إلى الأراضي التركية، وذلك ضمن عمل اللجنة السورية التركية المشتركة لمتابعة أوضاع اللاجئين في تركيا، في سياق النظر بوضع المرحلين من إسطنبول التركية من غير المخالفين.

وكان باستقبال العائدين عبر معبر "باب الهوى"، منسقة مكتب شؤون اللاجئين والنازحين في الائتلاف الوطني السوري أمل شيخو، التي أكدت على سلامة جميع الواصلين، كما تقدمت بالشكر للحكومة التركية التي أبدت تعاونها.

وأوضحت شيخو أن الائتلاف الوطني قدم قائمة أسماء للجانب التركي ضمن عمل اللجنة المشتركة، وبعد دراسة الحالات تمت الموافقة على عودة ستة أشخاص كدفعة أولى، وبانتظار الموافقة على باقي الأسماء.

وكان الائتلاف الوطني قد أطلق عبر موقعه الرسمي، صفحة خاصة لمتابعة شؤون اللاجئين والمقيمين السوريين في تركيا، وذلك في إطار عمل اللجنة، وتتيح الصفحة لكافة السوريين في تركيا ممن لديهم حالات خاصة أو مسائل قانونية التقدم بمعلوماتهم ووثائقهم لمتابعة العمل عليها مع الجهات الرسمية التركية.

وتضم اللجنة من الجانب التركي معاون وزير الداخلية التركي، ورئيس دائرة الهجرة، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في الوزارة، فيما يشرف عليها من الجانب السوري، رئيس الائتلاف الوطني، ومسؤولو الملفات ذات الصلة في الائتلاف، إلى جانب عدد من المنظمات السورية في تركيا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة