بعد فرنسا وبرلين .. بريطانيا تخصص 13 مليون دولار مساعدات للرقة

22.تشرين1.2017
شارع تل أبيض في مدينة الرقة
شارع تل أبيض في مدينة الرقة

متعلقات

خصصت بريطانيا أكثر من 13 مليون دولار لتقديم مساعدات إنسانية للمدنيين في مدينة الرقة المحررة من مقاتلي تنظيم الدولة، بحسب وكالة "اسوشيتد برس".

وأكدت الوكالة، اليوم الأحد، عن وزيرة التنمية الدولية البريطانية، "بريتي باتل"، أن من المهم جدا أن يساعد المجتمع الدولي بشكل حيوي في استعادة الحياة السلمية، مضيفاً أن "بريطانيا تقدم مساعدة للكثير من السوريين الذي فقدوا كل ما كان لديهم، بما في ذلك المساعدات الطبية والمياه والبطانيات".

ومن المتوقع أن ترسل بريطانيا إلى الرقة وسائل لرفع الألغام وأدوات ومعدات طبية. وسيشارك الخبراء البريطانيون في إجراء 145 ألف استشارة طبية وتقديم المساعدات النفسية لـ 1.6 ألف شخص، كما سيحصل سكان المدينة على 31 ألف سلة من المساعدات.

وكان وزير الخارجية الفرنسي، "جان إيف لودريان"، قد أكد يوم الجمعة، أن باريس ستخصص 15 مليون يورو للرقة، موضحا أن هذه المساعدات ستتمثل بتقديم المواد الغذائية ومياه الشرب والرعاية الصحية وإيواء المدنيين المشردين وتمشيط المناطق المحررة لتخليصها من الألغام.

من جهته، أفاد وزير الخارجية الألماني، "زيغمار غابرييل" بأن حكومة برلين خصصت عشرة ملايين يورو لإزالة الألغام في مدينة الرقة التي أعلن التحالف الدولي اليوم رسميا عن تحريرها.

يذكر أن التحالف الدولي أعلن يوم الجمعة الماضي، أن إدارة الرقة ستسلم إلى مؤسسات الحكم المحلية، وذلك بعد الإعلان رسميا عن تحرير المدينة وانسحاب تنظيم الدولة منها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة