بهدف وقف المفخخات.. الدفاع التركية تنشر41 نقطة مراقبة تفتيش بين تل أبيض ورأس العين

12.كانون1.2019

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، نشر 41 نقطة مراقبة تفتيش على الطريق بين منطقتي تل أبيض بريف الرقة ورأس العين بريف الحسكة، ضمن منطقة عملية "نبع السلام".

وقالت الدفاع التركية في بيان، إن قوات من الكوماندوز التركية تشرف على عمليات التفتيش في النقاط، بهدف ضمان سلام وأمن المدنيين من أي هجمات بسيارات مفخخة من قبل "ب ك ك"، في إشارة إلى ميليشيا "ب ي د" الذراع السوري لحزب "ب ك ك " الإرهابي.

وأضافت الوزارة أن القوات تستخدم الأجهزة الالكترونية المتطورة وأكثر من 47 كلبا بوليسيا، موضحةً أنها تسعى إلى زيادة عدد نقاط التفتيش إلى 66 نقطة في المرحلة المقبلة.

وأشارت الوزارة إلى أن الجنود الأتراك يتقنون اللغة المحلية (العربية)، ويقومون بتسجيل أرقام هيكل السيارة وأرقام المحركات في قاعدة بيانات، إلى جانب وضع علامة على جميع المركبات للسماح بسهولة الحركة، لافتة إلى أنه تم فحص ثمانية آلاف و 272 مركبة، كما يتم تسجيل بطاقات الهوية الشخصية للأشخاص الذين يجتازون نقاط المراقبة.

وكانت القوات التركية أطلقت عملية "نبع السلام" بالتعاون مع فصائل الجيش الوطني ضد قوات "ب ي د" بمنطقتي رأس العين وتل أبيض في 9 تشرين الثاني، ونجحت بتحرير مساحات واسعة من المنطقتين.

وتعرضت منطقة "نبع السلام" لعشرات التفجيرات الإرهابية بواسطة سيارات مفخخة معدة للتفجير عن بعد، في مدينتي رأس العين وتل أبيض وبلدات تل حلف وسلوك وحمام التركمان، تسببت بوقوع عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين، وحملت السلطات التركية وقادة من الجيش الوطني مليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني الإرهابي "ب ك ك" مسؤولية التفجيرات.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة