بينهم ضباط برتب عالية .. "شام" ترصد مصرع عدد من قوات الأسد
بينهم ضباط برتب عالية .. "شام" ترصد مصرع عدد من قوات الأسد
● أخبار سورية ٣٠ أبريل ٢٠٢١

بينهم ضباط برتب عالية .. "شام" ترصد مصرع عدد من قوات الأسد

رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع ضباط وعناصر بقوات الأسد بينهم ضباط برتب عسكرية عالية في ميليشيات جيش النظام بظروف غامضة وغير معلنة.

وقتل النقيب "غدير حسين خضور"، على يد الثوار على جبهة ترنبة قرب مدينة سراقب بريف إدلب وينحدر من قرية "مشتى الشلاهمة" بناحية "عين الكروم" بريف اللاذقية، إلى جانب الملازم أول "محمد تباني".

وبظروف غامضة نعت صفحات موالية العقيد المتقاعد "محمد توفيق أحمد"، من قرية "حمام واصل"، والمقدم "علي عباس عزالدين"، دون ذكر تفاصيل حول كيفية وظروف مقتله.

وفي درعا قتل "أمجد كمال عبد الخالق" من مدينة صلخد و"جابر هايل العربيد" من بلدة عتيل بعد تعرضهم لكمين على طريق "سهوة القمح" بريف درعا الشرقي.

فيما قتل الملازم "لؤي الخشن"، بمنطقة الرصافة والشبيح "غيث شاهين" من عناصر كتائب البعث التابعة لميليشيات النظام والعسكري "شادي محمود"، المنحدر من صافيتا بريف طرطوس.

وقال ناشطون في موقع "فرات بوست"، إن أحد عناصر قوات الأسد أصيب في بلدة المريعية جراء إنفجار لغم أرضي داخل أحد منازل المدنيين أثناء " تعفيش" المنزل بريف دير الزور.

وكانت نعت صفحات موالية كلاً من "عادل أحمد السبعاوي الطائي" من الحسكة و"سعيد هلاله" من القرداحة وعلي محمود حمو" من حمص، في حي طي بمدينة القامشلي.

هذا وتكشف بعض الصفحات الموالية عن مصرع ضباط وعناصر بجيش النظام والميليشيات متعددة الجنسيات الموالية له دون أن يجري ذكرهم على إعلام النظام الرسمي وطالما يأتي الكشف مصرعهم دون أي تفاصيل حول كيفية وظروف مقتلهم ما يشير إلى عمليات تصفية محتملة تشرف عليها مخابرات الأسد.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ