"تحرير الشام" تعتقل نشطاء في المجال الإعلامي والإنساني على معبري دير بلوط وباب الهوى
"تحرير الشام" تعتقل نشطاء في المجال الإعلامي والإنساني على معبري دير بلوط وباب الهوى
● أخبار سورية ٢٦ أكتوبر ٢٠١٩

"تحرير الشام" تعتقل نشطاء في المجال الإعلامي والإنساني على معبري دير بلوط وباب الهوى

تواصل القوة الأمنية التابعة لـ "هيئة تحرير الشام"، ممارسة سطوتها الأمنية على العمل والنشطاء الإعلاميين في الشمال المحرر، من خلال الإغراق في عمليات الاعتقال والملاحقة الأمنية، للنشطاء والعاملين في المجال الإنساني حتى.

وفي جديد انتهاكاتها، أن قامت عناصر الهيئة يوم أمس الجمعة، باعتقال ثلاث مدنيين بينهم ناشطين إعلاميين من بلدات كفرنبل وحاس بريف إدلب وهم "الناشط ياسر الطراف"، ومهند وحمودي الداني" وذلك على طريق دير بلوط بريف إدلب الشمالي.

ولم تعترف الهيئة كعادتها باعتقال النشطاء، في وقت كانت اعتقلت أمنية الهيئة قبل أيام اثنين من العاملين في المجال الإنساني، مع منظمة تقدم خدماتها في الشمال السوري، خلال توجههما إلى تركيا عبر معبر باب الهوى "تتحفظ شام عن ذكر أسمائهم واسم المنظمة" في الوقت الحالي.

يأتي ذلك في وقت تواصل "هيئة تحرير الشام" تغييب الناشط "محمد جدعان" حيث لايزال مصيره مجهولاً في سجونها، وسط استمرار المطالبات بالإفراج عنه، ومساعي لعائلته لكشف مصيره ومعرفة التهمة الموجهة له، لاسيما أن وضعه الصحي غير مستقر بعد تعرضه لإصابة خلال اعتقاله من قبل أمنية الهيئة، بعد اعتقاله في 12 أيلول المنصرم.

وفي 19 أيلول، كانت أفرجت "هيئة تحرير الشام" عن الناشط الإعلامي "أحمد رحال" بعد ثمانية أيام من اعتقاله، من منزله في مدينة إدلب، في وقت لايزال مصير محمد جدعان مجهولاً لذويه وعائلته.

وتتبع "تحرير الشام" سياسة كم الأفواه على غرار سياسية النظام في ملاحقة النشطاء الإعلاميين الذين يخالفون توجهاتها، وسبق ان اعتقلت العشرات من النشطاء في سجونها ومنهم من قتل تحت التعذيب آخرهم الناشط "سامر السلوم" من نشطاء مدينة كفرنبل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ