تسجيل 3 إصابات بـ "كورونا" في إحدى مدن الغوطة الشرقية

06.نيسان.2020

كشفت مصادر طبية في مدينة حمورية بالغوطة الشرقية بريف دمشق عن إصابة ثلاثة أشخاص جدد بفيروس كورونا، مطلع نيسان الجاري.

وقالت المصادر لموقع "صوت العاصمة" إن ثلاثة شبان أصيبوا بالفيروس، مشيرة إلى أنهم كانوا قد وصلوا مؤخراً من الأراضي اللبنانية بشكل غير شرعي، بعد تدهور الأوضاع هناك نتيجة تفشي الفيروس.

ولفت ذات المصدر إلى أن أعراض الإصابة ظهرت تباعاً على الشبّان الثلاثة، من ارتفاع في الحرارة والسعال الحاد والضيق في التنفس، وجرى على إثرها نقلهم إلى مركز حمورية الصحي، حيث أُجريت لهم الفحوصات الأولية، وبعد تأكيد الإصابة جرى نقلهم إلى مدينة دمشق، مع عوائلهم، لحجرهم صحياً في المراكز المُخصصة، مع استدعاء عدد من المُخالطين لهم لإجراء التحاليل الطبية اللازمة، والتحقق من عدم إصابتهم.

وليست المرة الأولى التي تظهر إصابات بفيروس كورونا لأشخاص عادوا من لبنان مؤخراً، فقد وثق موقع صوت العاصمة الحجر على عائلة من حرستا وإصابة اثنين من قرية كفير الزيت في وادي بردى، بعد عودتهم من الأراضي اللبنانية.

وفي مدينة دوما، نقل مراسل صوت العاصمة عن مصادر طبية، نبأ وفاة رجل من أبناء المدينة جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأكد المصدر أن الرجل اُصيب بالفيروس، نتيجة اختلاطه بمُصابين خلال عمله في منطقة عدرا الصناعية، لتظهر عليه الأعراض بعد أيام ويتم نقله وعائلته إلى مركز الحجر الصحي في دمشق بعد تدهور وضعه الصحي.

وكانت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد أعلنت أمس الأحد عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفايروس كورونا، في مناطق سيطرة النظام، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق النظام إلى 19 إصابة.

ويرى المتابعون للصفحات المؤيدة للأسد أنّ بيانات وزارة الصحة مثيرة للجدل وتحتاج المزيد من التفاصيل، كما وصفوها بأنها مبهمة بشكل كبير وتخفي ورائها معلومات ترجح انهيار المنظومة الطبية المتهالكة اساساً بسبب إهمال نظام الأسد المنشغل في نهب وسلب مقدرات البلاد وتسخيرها لخدمة مصالحه وقتل وتشريد ملايين السوريين.

هذا وتؤكد مصادر طبية نقلاً عن وكالات محلية تفشي المرض في مناطق سيطرة النظام وسط حالات تصفية جرت بحق أشخاص يعتقد أنهم يحملون الفيروس في مشفيي المجتهد والمواساة، بمجرد تطابق الأعراض مع أعراض المرض، من دون التحقق القطعي من الإصابة، عبر إعطائهم جرعات زائدة من المخدر.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة