تسنيم : الأنباء عن استهداف سفينة إيرانية قبالة السواحل السورية غير صحيحة
تسنيم : الأنباء عن استهداف سفينة إيرانية قبالة السواحل السورية غير صحيحة
● أخبار سورية ٢٥ أبريل ٢٠٢١

تسنيم : الأنباء عن استهداف سفينة إيرانية قبالة السواحل السورية غير صحيحة

قالت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية مساء يوم السبت، إن الأنباء المتداولة حول استهداف سفينة إيرانية قبالة السواحل السورية غير صحيحة، بعد انتشار صور للسفينة تظهر أعمدة الدخان المتصاعد منها قبالة السواحل السورية.

وأفادت وكالة "تسنیم" بأن الناقلة التي استهدفت قبالة ميناء بانياس غربي سوريا ترفع علم باناما وتحمل اسم "Wisdom"، ولفتت إلى أن الحادث استهدف سفينة أخرى قبالة سوريا وليس له علاقة بالسفينة التي تقل حمولة إيرانية.

وكانت قناة "العالم" الإيرانية قد أفادت بأن الناقلة التي تعرضت لهجوم قبالة سوريا واحدة من ثلاث ناقلات إيرانية وصلت مؤخرا إلى ميناء بانياس النفطي، وأكد القناة أن ناقلة النفط استهدفت قبالة سوريا بمقذوفين أصاب أحدهما مقدمتها مخلفا أضرارا جزئية، والآخر أصاب سطحها وتسبب بأضرار أكبر.

وأعلنت وزارة النفط التابعة لنظام الأسد عن اندلاع حريق في أحد خزانات ناقلة نفط قبالة مصب النفط في بانياس، وقالت إن الحريق جاء بعد تعرض الناقلة لما يعتقد أنه هجوم من طائرة مسيرة من اتجاه المياه الاقليمية اللبنانية.

وكانت كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في تقرير لها، أن إسرائيل استهدفت ما لا يقل عن 12 ناقلة نفط إيرانية أو تحمل نفطا إيرانيا متجهة إلى سوريا خلال عام ونصف مضت، مستندة إلى أقوال مسؤولين أمريكيين وإقليميين، بعد أن ذكرت صحيفة "إندبندنت" أمس، أن سفينة تجارية إيرانية أصيبت بصاروخ يحتمل أن يكون من نوع جو - أرض بالقرب من المياه الإقليمية لسوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ