تصاعد حصيلة الوفيات بـ"كورونا" في مناطق سيطرة "قسد"
تصاعد حصيلة الوفيات بـ"كورونا" في مناطق سيطرة "قسد"
● أخبار سورية ١١ سبتمبر ٢٠٢٠

تصاعد حصيلة الوفيات بـ"كورونا" في مناطق سيطرة "قسد"

شهدت مناطق سيطرة "قسد"، ارتفاع في الحصيلة الرسمية المعلنة عبر هيئة الصحة التابعة لما يُسمى "الإدارة الذاتية"، حيث سجلت اليوم الجمعة، 3 وفيات، وذلك في ظل غياب الإجراءات الوقائية من الوباء مع بقاء التنقل بين مناطق سيطرة "قسد" والنظام.

وقال "جوان مصطفى"، الرئيس المشترك لهيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" إن حالات الوفاة المعلنة هي لسيدة في الحسكة تبلغ من العمر 56 ورجل في القامشلي يبلغ 54 من العمر إلى جانب فتاة في 19 من العمر في مناطق ريف حلب الخاضعة لسيطرة "قسد".

وبذلك بلغت الحصيلة المعلنة في مناطق سيطرة "قسد"، وصلت إلى 45 حالة وفاة و783 حالة إصابة بينها 238 حالة شفاء، في مناطق شمال وشرق سوريا.

بالمقابل قال ناشطون في موقع "فرات بوست" المحلي، اليوم الجمعة، إن "جدوع النوفل" من أبناء مدينة الشحيل بريف دير الزور توفي جرّاء إصابته بفيروس كورونا في مدينة الحسكة شمال شرق البلاد.

وسبق أن تصاعدت وتيرة الإعلان عن إصابات جديدة بجائحة كورونا من قبل "هيئة الصحة" التابعة للإدارة الذاتية الكردية بشكل ملحوظ، وجاء الإعلان الرسمي الأول عن حصيلة الوباء عبر مؤتمر صحفي عقدته هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية في مطلع شهر أيار مايو الماضي.

وبالرغم من الأرقام التصاعدية للإصابات بـ"كورونا"، وإعلان الإدارة الذاتية من إغلاقها للمعابر تبقي على التنقل الجوي مع النظام وتكرر اتهامها له بالمسؤولية عن حدوث أي إصابات في مناطق سيطرتها، دون أن يجري تطبيق أي من الإجراءات الوقائية خلال استمرار الرحلات المعلنة بين الطرفين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ