تنظيم الدولة يتبنى رسمياً قتل أربع جنود أمريكيين وتدمير عربات بكمين في دير الزور

05.تموز.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

تبنى تنظيم الدولة بشكل رسمي، استهداف رتل للقوات الأمريكية في ريف دير الزور الشمالي، معلناً عن مقتل أربعة جنود أمريكيين خلال العملية.

وقالت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم إن 4 من الجنود الأمريكيين قتلوا بتفجير سلسلة من العبوات الناسفة، لافتة إلى أن عناصر التنظيم نصبوا كمين لرتل للقوات الأمريكية في قرية النملية قرب بلدة الصور، ففجروا 18 عبوة ناسفة عليهم، ما أسفر عن مقتل 4 جنود أمريكيين وجرح آخرين، وتدمير وإعطاب 3 آليات لهم، تلا ذلك اشتباك مع من تبقى من الرتل.

وكانت أكدت مصادر إعلامية محلية في المنطقة الشرقية، تعرض دوية للقوات الأمريكية وقسد لاستهداف بعبوات ناسفة من قبل عناصر تنظيم الدولة في ريف دير الزور الشمالي، خلفت قتيلان وعدد من الجرحى في صفوف القوات الأمريكية.

وقال موقع "دير الزور 24" إن جنديين أمريكيين قتلا بعد انفجار عبوات ناسفة استهدفت دورية أمريكية بالقرب من قرية النملية شمال محافظة دير الزور، موضحاً أن عناصر تنظيم الدولة قاموا بزرع العبوات على الطريق العام قرب القرية، وفجروها عند وصول دورية مشتركة للقوات أمريكية و"قوات سوريا الديمقراطية".

وأضاف المصدر أن إطلاق نار كثيف تلا عملية التفجير، حيث دار اشتباك بين عناصر التنظيم وأفراد من الدورية، تمكن بعده المهاجمون من الفرار إلى مناطق سيطرتهم في البادية الشمالية.

ولم يصدر عن قوات التحالف الدولي أو "قسد" أي نفي أو تأكيد للعملية التي طالت قواتهم ليلاً.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة