ثلاث أطفال ضحية الألغام في قرية الساقية بريف السويداء
ثلاث أطفال ضحية الألغام في قرية الساقية بريف السويداء
● أخبار سورية ١٧ أكتوبر ٢٠٢١

ثلاث أطفال ضحية الألغام في قرية الساقية بريف السويداء

قالت مصادر إعلام محلية في محافظة السويداء، إن عدد من الأطفال لقو مصرعهم، إثر انفجارٍ، في قرية الساقية بريف محافظة السويداء، مساء يوم السبت، فيما تواصل مخلفات الحرب لاسيما الألغام والقنابل العنقودية حصد أرواح المدنيين في عموم المناطق السورية.

وقال موقع "السويداء 24"، إن جسماً من مخلفات الحرب، انفجر بمجموعة أطفال كانوا يلعبون داخل قرية الساقية، مما أدى لوفاة ثلاثة منهم، وإصابة 3 أخرين بجروح متفاوتة، نقلوا إلى المشفى لتلقي العلاج.

ولفت الموقع إلى أن الضحايا طفلين شقيقين، ابني المواطن مرزوق السحيمان، وطفلة واحدة، وهي ابنة المواطن مزيد السحيمان، بالإضافة إلى إصابة 3 أطفال أيضاً من نفس العائلة.

وتقع قرية الساقية، أقصى ريف السويداء الشمالي الشرقي، على مشارف البادية، وتضم عشرات العائلات من المواطنين العشائر، وقد وقعت القرية تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي لعدة سنوات، وهجر التنظيم المتطرف سكانها، قبل أن يعود النظام للسيطرة على المنطقة عام 2017، ويتخذ منها مقرات عسكرية.

وخلال العامين الماضيين، سمحت سلطات النظام لبعض المهجرين من قرية الساقية، والقرى المجاورة لها، القصر ورجم الدولة وغيرها، بالعودة إلى قراهم، التي تعاني من نقص شديد بالخدمات، وسط مطالبات متكررة من الأهالي بتحسين الواقع الخدمي، وضرورة إجراء عمليات تمشيط متكررة من وحدات الهندسة، لإزالة مخلفات الحرب، وحماية أرواح المدنيين، وفق الموقع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ