حالات اختناق في القابون .... وشهداء أطفال في الغوطة الشرقية

07.نيسان.2017
صورة للطفلة في دوما .. ولمصاب بحالة اختناق في دوما
صورة للطفلة في دوما .. ولمصاب بحالة اختناق في دوما

ارتقى ثلاثة شهداء في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق جراء قيام طائرات الأسد بقصف الأحياء السكنية بعدة غارات، وسط قصف مدفعي وصاروخي على منازل المدنيين.

فقد شنت الطائرات الحربية أكثر من 5 غارات جوية على مدينة عربين وأطرافها، حيث تم استهداف السوق الشعبي ومسجد المدينة الكبير والأحياء السكنية، ما أدى لاستشهاد طفلين حتى اللحظة.

كما وتسببت الغارات بإصابة العديد من المدنيين بجروح جُلهم أطفال ونساء، وبينهم مصابون بحالات حرجة، وعملت فرق الدفاع المدني على انتشال الطفلين وإسعاف الجرحى ونقلهم للنقاط الطبية.

وفي مدينة حرستا قامت قوات الأسد باستهداف الأحياء السكنية في المدينة بقذائف المدفعية بالتزامن مع إقامة صلاة الجمعة، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط، وعملت فرق الدفاع المدني في مركز 90 على تفقد المناطق المستهدفة.

وشنت الطائرات الحربية غارتين جويتين على مدينة دوما، ما أدى لارتقاء شهيدة طفلة كحصيلة أولية وإصابة العديد من المدنيين بجروح بينهم نساء وأطفال، وقد عملت فرق الدفاع المدني في مراكز 200 و 250 و 300 على إسعاف المصابين وإخلاء المنطقة المستهدفة.

وتسببت الغارات التي ضربت أحياء المدينة باشتعال حرائق قبل أن يقوم الدفاع المدني بإخمادها.

وفي الأحياء الشرقية للعاصمة دمشق لا تزال قوات الأسد تحاول التقدم من عدة محاور، حيث فشلت في تحقيق تقدم باتجاه حي القابون من جهة بساتين حرستا، قبل أن تقوم باستهداف الحي بغاز الكلور السام، ما أدى لحدوث حالات اختناق.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة