حزب باسم "التضامن" يعلن مقاطعة الانتخابات الرئاسية في سوريا ترشحا وتصويتا
حزب باسم "التضامن" يعلن مقاطعة الانتخابات الرئاسية في سوريا ترشحا وتصويتا
● أخبار سورية ٢٥ أبريل ٢٠٢١

حزب باسم "التضامن" يعلن مقاطعة الانتخابات الرئاسية في سوريا ترشحا وتصويتا

أعلى مايسمى بـ "حزب التضامن" المتواجد في مناطق سيطرة النظام بسوريا، حاصل على ترخيص من حكومته، مقاطعة الانتخابات الرئاسية في سوريا ترشحا وتصويتا، في وقت أعلنت سابقاً أقطاب المعارضة وقسد عدم مشاركتها في أي انتخابات ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة كل منها شمال سوريا

ونقل موقع "RT"، عن أمين عام الحزب "محمد أبو قاسم"، قوله، إن القرار الذي اتخذه المكتب السياسي اليوم يقضي بعدم المشاركة في الانتخابات سواء بتقديم مرشح أو الاقتراع، بعد اجتماع المكتب السياسي للحزب ليخرج بقرار عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 26 من الشهر القادم.

وعلل "أبو قاسم" أسباب المقاطعة بأن حزب البعث العربي الإشتراكي الحاكم، "استحوذ على مجلس الشعب، واستأثر بالأكثرية المطلقة لمقاعد البرلمان، وبالكاد حصل حزبنا مثلا على نائب واحد"، لافتاً إلى أن ذلك الاستحواذ يمارس حاليا بالتصويت على المرشحين للانتخابات، الذين لن يصبحوا مرشحين قبل الحصول على أصوات 35 عضوا، والآن "يختارون من يريدون".

وكان الحزب وهو أحد أعضاء "الجبهة الوطنية الديمقراطية" (جود) التي تضم عددا من الأحزاب التي تحسب نفسها على المعارضة، أعلن أنه سيجتمع اليوم ليقرر موقفه من الانتخابات، وفيما إذا كان سيتقدم بطلب ترشح للانتخابات.


وكان أكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردي السوري، وهو "أحد أحزاب مجلس سوريا الديمقراطية"، "آزاد برازي"، أن الانتخابات الرئاسية السورية لن تجري في مناطق "الإدارة الذاتية"، داعيا إلى إطلاق حوار بين الإدارة الذاتية وسلطات دمشق.

وكان اعتبر كلاً من رئيس الائتلاف الوطني ورئيس الحكومة السورية المؤقتة، أن الانتخابات الرئاسية التي يعتزم النظام إجراؤها في مايو المقبل، غير شرعية ومسرحية هزلية، داعيين المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته بدفع النظام للانخراط بالحل السياسي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ