حمادين لـ شام: ساعات قليلة ويبدأ الجيش الحر معركة تحرير مركز مدينة عفرين

17.آذار.2018
خريطة السيطرة في عفرين وريفها
خريطة السيطرة في عفرين وريفها

قال "المقدم محمد حمادين" الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، إن ساعات قليلة تفصل الجيش السوري الحر عن بدء معركة تحرير مركز مدينة عفرين، مؤكداً في ذات الوقت في حديث لـ "شام" عن هروب قيادات الوحدات الشعبية من المدينة.

وبسيطرة الجيش الحر على المدينة الصناعية غرب مدينة عفرين باتت تفصله مئتي متر عن دخول الأحياء السكنية في المدينة من جهة الحي الغربي، وسط حالة اضطراب وتخبط لدى الوحدات الشعبية في المدينة وهروب العشرات من قياداتها باتجاه مناطق سيطرة النظام بحلب مع اقتراب الجيش الحر وتطويق المدينة من ثلاث محاور.

وتتابع فصائل الجيش الحر عمليات التحرير والتقدم في منطقة عفرين، مسجلة المزيد من القرى والبلدات المحررة على محاور عدة، تمكنت من خلال سيطرتها عليها على حصار العشرات من القرى وتقطيع أوصال المناطق التي لاتزال تسيطر عليها الوحدات الشعبية.

وتتوارد الأخبار تباعاً عن حالة إرباك كبيرة في صفوف وحدات الحماية داخل مدينة عفرين، مع تأكيد هروب العشرات من قياداتها العسكرية والمدنية مع عائلاتهم باتجاه منطقة سيطرة النظام، حيث قام الأهالي اليوم باقتحام العديد من المقرات والمستودعات التابعة لهم بعد إخلائها.

وحاولت وحدات حماية الشعب استخدام المدنيين كدروع بشرية من خلال منعهم من مغادرة عفرين إلى مناطق آمنة، وقامت بإعادة العشرات منهم، إلا أن تطويق المدينة واقتراب فصائل الجيش السوري الحر من مركز المدينة دفهم للخروج منها على دفعات منذ الليلة الماضية.

وبدأ الجيش السوري الحر والقوات التركية منذ 20 كانون الثاني، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لوحدات حماية الشعب YPG في منطقة عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة