دوريات أمريكية و "روسية تركية" تجوب مدينة الحسكة وريفها

31.كانون1.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

سيرت القوات الأميركية دورية في ريف الحسكة، اليوم الثلاثاء، فيما سير الجيشان التركي والروسي دورية مشتركة في ريف المحافظة ذاتها.

وقالت مصادر محلية، لصحيفة "العربي الجديد"، إن القوات الأميركية سيرت دورية مؤلفة من ست مدرعات في شمالي شرقي سوريا، مضيفة أن الدورية انطلقت من قاعدة "قسرك" شرقي ناحية تل تمر، ومرت من مدينة الحسكة، واتجهت نحو القاعدة الأميركية في مدينة الشدادي جنوب الحسكة.

وأوضحت المصادر أن الدورية جالت بين الشوارع وعلى الطرق الرئيسية، وتأتي ضمن إطار الدوريات الأميركية الاعتيادية بالمنطقة.

ويشار إلى أن واشنطن سحبت جميع قواعدها من ريفي الرقة وحلب وأبقت على قواعدها في ريفي الحسكة ودير الزور بذريعة حماية المواقع النفطية.

إلى ذلك، سير الجيشان الروسي والتركي دورية مراقبة بناء على التفاهمات الموقعة بين الطرفين حول مناطق سيطرة مليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في شمال سوريا.

وذكرت مصادر لـ"العربي الجديد" أن الدورية ضمت مدرعتين من كل طرف رفقة حوامتين، مضيفة أن الدورية سارت انطلاقا من محطة الكهرباء في بلدة مبروكة بناحية رأس العين، وصولا إلى قرية ليلان على الطريق الدولي "M4"، وأوضحت أن الدورية زارت المنشآت الحيوية التي تخضع لسيطرة "الجيش الوطني السوري" في ريف مدينة رأس العين والطريق الدولي.

وتأتي تلك الدورية في إطار الاتفاق الثنائي بين الطرفين والذي تم في مدينة سوتشي الروسية في 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ونص على تسيير دوريات على الحدود وانسحاب "قوات سورية الديمقراطية" "قسد" منها إلى عمق 32 كلم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة