دي ميستورا يعلن رسمياً حضور اجتماعات أستانة 11 حول سوريا

27.تشرين2.2018

أعلن المكتب الإعلامي للمبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا، أن الأخير سيحضر الجولة المقبلة من مفاوضات أستانا حول سورية وسيترأس هناك اجتماعا للدول الضامنة.

وورد في بيان مكتب المبعوث الأممي أنه وبعد التشاور مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قرر قبول الدعوة للمشاركة في مفاوضات أستانا "حيث سيترأس في إطار عملية جنيف ووفقا لقرار مجلس الأمن 2254 اجتماعا مع ممثلي إيران وروسيا وتركيا، الدول التي دعت لعقد اجتماع سوتشي في يناير 2018".

وأضاف مكتب دي ميستورا: "هذا الاجتماع سيسهم في تسريع التوصل إلى نتيجة ملموسة على مسار تشكيل اللجنة الدستورية، استنادا للبيان المشترك حول سورية الصادر في اسطنبول في 27 أكتوبر 2018 عن رؤساء تركيا وفرنسا وروسيا ومستشارة ألمانيا، والذي دعا إلى التأسيس والانعقاد المبكر للجنة الدستورية".

وكان أعلن مدير قسم آسيا وأفريقيا في وزارة الخارجية الكازاخستانية، حيدربيك توماتوف، اليوم الثلاثاء، أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، سيشارك في اللقاء الدولي حول سوريا، والمرتقب انعقاده يومي 28 و29 تشرين الثاني في أستانا.

وتنطلق بالعاصمة الكازاخية أستانة، الأربعاء، الجولة الـ11 من محادثات الدول الضامنة حول سوريا لبحث وقف إطلاق النار في إدلب، ولجنة صياغة الدستور، والإفراج عن المعتقلين.

وكما حصل في الجولات السابقة، سيجري خبراء من الدول الضامنة لمسار أستانة، تركيا وروسيا وإيران، غدا، محادثات تقنية، بمشاركة مراقبين من الأمم المتحدة والأردن.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة