روسيا تجرم 9 مقاتلين من المعارضة بقتل طيار روسي كان يقصف مناطقهم وتمنح الأخير لقب "بطل"

22.تشرين2.2018

أصدرت محكمة في موسكو تسعة أحكام غيابية لاعتقال مواطنين سوريين متهمين بقتل الطيار الروسي أوليغ بيشكوف، الذي أسقطت طائرته مقاتلة تركية من طراز "إف-16"، في وقت كرمت روسيا الطيار الذي قتل مئات السوريين بغارات نفذها على المدن السورية واعتبرته بطلاً.

وقالت المتحدثة باسم المحكمة، يونونا تساريفا، لوكالة "سبوتنيك": أصدرت المحكمة أحكاما غيابة بحق كل من موسى عرفات خليل مانلي، موسى علي خليل مانلي، بشار محمد منلي، وليد محمد منلي، رامي عصمت صولاك، طارق نورس صوهتا، أمير غزت صوهتا، جوما شريبي، وعبد الله محمد جلال".

وقد تم توجيه الاتهام إليهم جميعا غيابيا، وتم وضعهم في قائمة المطلوبين الدولية، ووفقا للمحكة، فقد قام محامي عبد الله محمد جلال فقط في الطعن بالقرار، ولكن المحكمة لم تقبل به، وأبقت القرار ساري المفعول.

هذا وكانت مقاتلة تركية، من طراز "إف —16" قد أسقطت قاذفة روسية من طراز "سو-24"، في أجواء سوريا، في 24 تشرين ثاني/ نوفمبر 2015، وعلى بعد 4 كيلومترات من الحدود مع تركيا. ما أسفر عن مصرع قائد الطائرة حينها واندلاع أزمة في العلاقات بين روسيا وتركيا.

وتتهم روسيا مقاتلين من فصائل المعارضة بقتل الطيار الروسي خلال محاولته الهبوط بمظلته ضمن الأراضي السورية، وبالتالي تحملهم المسؤولية عن مقتله وتسعى لمحاكمتهم ضمن محاكمها بقتله.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة