روسيا تعلن احتمال استخدامها لقواعد جوية إيرانية لشن هجمات ضد الثوار

28.أيار.2017
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

أعلن السفير الروسي في إيران، "لوان جاغاريان"، اليوم الأحد، أن هناك احتمالًا كبيرًا لاستخدام القواعد الجوية الإيرانية من قبل موسكو لشن هجمات ضد المناطق المحررة الخاضعة لسيطرة الثوار.

وقال السفير الروسي إن "استخدام بلاده لقاعدة همدان الجوية غرب إيران من جديد ليس مستبعداً، بل إن الأمر يتعلق بمسار الأزمة في سوريا"، مشيراً إلى أنه "اتفقنا مع المسؤولين الإيرانيين حول هذه القضية وسنتفق مرة أخرى إذا كانت حاجة لذلك".

وبين جاغاريان أن البلدان ينسقان بشكل مستمر في القضية السورية، لافتًا إلى أن "زيارة أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، "علي شمخاني"، إلى روسيا كانت في هذا الإطار، بحسب وكالة أنباء إيرانية.

واعتبر جاغاريان، أن العلاقات بين طهران وموسكو تتسم "بالجودة ولا تنحصر على القضية السورية فحسب"، مضيفاً أن "من ينتقد السياسات الإيرانية والروسية في الأزمة السورية، يقدم الدعم للمتشددين بشكل إرادي أو غير إرادي".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت في الـ 16 من آب/ أغسطس الماضي، أن قاذفات روسية من طراز "سوخوي-34"، ضربت أهدافًا لتنظيم الدولة في سوريا، وانطلقت من قاعدة نوجه الجوية بمحافظة همدان غرب إيران، الأمر الذي أثار انتقادات واسعة من أعضاء بالبرلمان الإيراني.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة