سيبان حمو :: مهددا تركيا.. سنمحو مصائب أردوغان في سوريا

17.كانون2.2018

متعلقات

هدد قائد وحدات حماية الشعب الكردي، "سيبان حمو"، بتطهير المنطقة من مصائب تركيا، رداً على إعلان الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، أمس الثلاثاء بأن قواته ستخنق قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري.

وقال حمو في مقابلة نشرتها "وكالة فرات الإخبارية" الموالية للأكراد، امس الثلاثاء، إن قواته "جاهزة للدفاع عن روج آفا، وعفرين تحديداً، كائناً من كان القائم بالهجوم" على هذه المنطقة الكردية في شمال سوريا، والتي يسميها الأكراد "روج آفا" أي "غرب كردستان".

وقال حمو إن "وحداته ستتمكن من تطهير المنطقة مما سمّاه مصائب أردوغان، كما تمكنت سابقاً من تطهيرها من تنظيم داعش الإرهابي. هكذا ستكون الحرب في عفرين"، متابعاً "سنُفشل مخططات أردوغان القذرة، وسنحوّل تلك المخططات إلى مكتسبات كبيرة لشعوب المنطقة".

ورأى حمو إنه ليس بمقدور تركيا القيام بهجومٍ على عفرين إذا لم توافق عليه كل من روسيا وإيران والولايات المتحدة ونظام الأسد، مشيرا إلى أن القانون الدولي لن يسمح بمثل هذا الهجوم، ومؤكدا أن "كلّ القوانين والأعراف الدولية لا تسمح بذلك".

وأضاف "إذا ما تمّ الهجوم على عفرين، فإنّ الشعب الكردي سيطالب كلّ تلك الدول بتحمّل مسؤولياتها".

وكان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة أعلن، يوم الأحد، عن تشكيل قوة أمنية حدودية قوامها 30 ألف عنصر في شمال وشرق سوريا، بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية.

وطالب أردوغان الولايات المتحدة بعدم التدخل بين بلاده وبين التنظيمات الارهابية، معلناً استعداد اقوات المسلّحة التركية لعملية في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة الأكراد بشمال غرب سوريا وبلدة منبج.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة