"شام" ترصد مصرع عسكريين للنظام بينهم 3 ضباط وقيادي بـ"لواء القدس"
"شام" ترصد مصرع عسكريين للنظام بينهم 3 ضباط وقيادي بـ"لواء القدس"
● أخبار سورية ١٣ يوليو ٢٠٢١

"شام" ترصد مصرع عسكريين للنظام بينهم 3 ضباط وقيادي بـ"لواء القدس"

رصدت شبكة شام الإخبارية مقتل نحو 10 من العسكريين في ميليشيات النظام، بينهم عميد ركن وعقيد مظلي وملازم ومساعد أول وقيادي عسكري وعنصر مخابرات جوية إلى جانب عدد من العناصر خلال الفترة الماضية.

ونعت صفحات موالية للنظام العميد الركن "أسد علي سليمان"، المنحدر من قرية "الزعفرانة" في منطقة "الشيخ بدر" بريف طرطوس، عن عمر 58 سنة، دون الكشف عن تفاصيل وفاته.

وتناقلت حسابات وصفحات موالية للنظام صورا للعقيد المظلي الركن "صلاح العبود"، الذي قالت إنه توفي بعمر الشباب وأظهرت النعوة تاريخ مصرعه أمس الإثنين، دون الكشف عن تفاصيل وفاته.

كما قتل أحد قادة ميليشيات "لواء القدس" الفلسطيني في بادية تدمر شرقي حمص جراء انفجار لغم أرضي بسيارة كان يستقلها، في ريف حمص الشرقي، مع عدد من المرافقين له.

وفي التفاصيل قتل القيادي في "لواء القدس"، خلف العساف، الملقب بـ"أبو العباس"، وينحدر "العساف" من قرية "أم العمد" في شرقي حمص، وهو من سكان حي وادي الذهب الموالي بحمص.

وقتل ضابط برتبة ملازم يدعى "بشار سلمان"، حيث لقي مصرعه في ريف الرقة وينحدر من قرية الدليبة بريف مصياف، كما قتل عدد من العناصر في البادية منهم "علي زيتون" من ريف دمشق.

ونعت حسابات داعمة للنظام العسكري "هلال الخرطبيل" بظروف غير معلنة، كما وتوفي "أيهم دكنجي"، من مدينة جبلة العامل في فرع السورية للطيران وأحد عناصر استخبارات النظام السوري، ودفن في مقبرة قرية حميميم بريف اللاذقية.

في حين قتل العسكري "حسان نورو" وشيعت قوات الأسد الشبيح " فادي باش" والمساعد "أيوب أيوب" من مشفى حمص العسكري، وسط تزايد توافد جثث قتلى وجرحى النظام من مناطق البادية السورية إلى المشفى ذاته.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ