صلاة غائب على أرواح شهداء حلب وسوريا في مدن تركية عدة ... واحتجاجات على تواصل الغارات

09.كانون1.2016
صلاة الغائب على أرواح شهداء سوريا في تركيا
صلاة الغائب على أرواح شهداء سوريا في تركيا

متعلقات

شهدت عدة مدن تركية، اليوم الجمعة، مظاهرات احتجاجاً على استمرار نظام الأسد والطيران الروسي بشن غاراتهما الجوية على الأحياء المحاصرة في مدينة حلب، وأدى المواطنون الأتراك، صلاة الغائب على أرواح شهداء حلب، وتلوا الأدعية عقب صلاة الجمعة، في العديد من المدن التركية.

ففي ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، نظمت منظمات المجتمع المدني وقفة احتجاجية ضد الغارات التي تطال المدنيين في حلب وانقطاع المساعدات عنهم، وسط هتافات منددة بصمت العالم حيال الجرائم المرتكبة في المدينة.

وقالت وكالة الأناضول التركية أن مواطنون أدوا صلاة الغائب على أرواح الشهداء السوريين، في جامع "حجي ناظر".

كما أدى مواطنون أتراك صلاة الغائب على الشهداء الذين ارتقوا جراء قصف طائرات الأسد، عقب صلاة الجمعة، في ولايات عدة منها "كليس"، و"قهرمان مرعش"، و"شانلي أورفة" و"أدي يمان"(جنوبي تركيا)، و"هكاري"(جنوب شرق).

وأعلنت 28 من منظمات المجتمع المدني اجتمعت تحت منبر "الحق والتعاون" في ولاية "هكاري"، دعمها لحملات المساعدات التي أطلقتها منظمات وهيئات تركية على رأسها هيئة الإغاثة الإنسانية التركية(IHH) لإغاثة السوريين، واستنكروا مايتعرض له المدنيون في حلب.

وشهدت ولايات عدة منها "كيراسون"، و"طرابزون"، و"أوردو"(شمال)، و"كرمان"(جنوب غرب)، و"بيابورت"(شمال شرق)، مظاهرات منددة بالغارات التي يشنها نظام الأسد وحليفه الروسي على المدنيين في حلب، دعت إليها منظمات المجتمع المدني.

واستنكر المتظاهرون صمت العالم حيال المجازر المرتكبة بحق المدنيين في حلب.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة