طريقة مبتذلة ورسالة تافهة .. مسؤول بنظام الأسد على دراجة هوائية بدمشق
طريقة مبتذلة ورسالة تافهة .. مسؤول بنظام الأسد على دراجة هوائية بدمشق
● أخبار سورية ٢٤ يونيو ٢٠٢٠

طريقة مبتذلة ورسالة تافهة .. مسؤول بنظام الأسد على دراجة هوائية بدمشق

تتزايد المشاهد التي تثير الجدل والنقاش حولها مع كل ضائقة اقتصادية أو خسارة عسكرية تصيب نظام الأسد ويظهر أبطال تلك المشاهد من الفنانين والمسؤولين والشخصيات البارزة الموالية للنظام على أنهم من منتقدي واقع الحال والحكومة.

ويهدف ذلك للفت الأنظار عن تجاهل رأس النظام وعجزه، وهذه المرة يظهر مستشار رئيس جامعة دمشق "محمد العمر"، على دراجة هوائية وسط دمشق مشعلاً الجدل الذي قد يغطي جزئياً على تناقل الصفحات الموالية لتداعيات الأزمة الاقتصادية وارتفاع الأسعار دون رقابة.

وفي التفاصيل نشر موقع "هاشتاق سوريا"، الموالي للنظام صورة للمسؤول في نظام الأسد وهو على دراجة هوائية مؤكداً أنّ الحدث بات يشغل جمهور مواقع التّواصل الاجتماعي حيث استبدل المسؤول سيارته الخاصة التي أشارت تعليقات المتابعين إلى أنّها فارهة بدراجة هوائية، الأمر الذي أثار سخرية كبيرة على مواقع التواصل.

ولم يصدر أي تعليق من المسؤول حول نشر صورته وهو يركب الدراجة الهوائية فيما كشفت تعليقات بعض المتابعين أن الحادثة لا تعود عن كونها دعاية إعلامية في حين طالب البعض بأنّ يهتم بطلابه والوضع المعيشي، بدلاً من أن يقتدي المسؤولين الأوربيين.

في السياق نفسه سجل مدير عام هيئة المنافسين والاحتكار شفيق العزب المرة الأولى في ركوب الدراجة الهوائية بسورية وهو في طريقه إلى عمله، وذلك في شهر نيسان من عام 2019، وهو يقود دراجة هوائية خلال دعوته للسوريين للتكيف مع فقدان مادة البنزين.

فيما لاقت الصورة حينها سخرية واسعة في التعليقات، التي أشارت في أغلبها إلى أنها مبتذلة وأن الرسالة التي تريد إيصالها تافهة، لافتين إلى أنه في الغرب يركب المسؤولون الدراجات الهوائية دون ضجة إعلامية في حين يطلب المسؤول بنظام الأسد تصويره وهو يركب الدراجة محاولاً تبييض ممارساتهم بحق السكان التي يشرف عليها النظام.

هذا ويستشري الفساد المالي والإداري في نظام اﻷسد في حين تأتي مثل هذه الحوادث وما يماثلها بهدف خداع وإسكات الشارع المحتقن بسبب الأوضاع الاقتصادية والأمنية المتردية، بشكل ملحوظ الأمر الذي ينطبق على كامل مناطق سيطرة النظام، لتتصاعد محاولات الأجهرة المخابراتية التابعة للنظام في الترويج لرأس النظام المجرم على حساب أتباعه والمقربين منه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ