طيران الأسد يعكر صفو وادي بردى ... غارات جوية وخروقات جديدة للهدنة
طيران الأسد يعكر صفو وادي بردى ... غارات جوية وخروقات جديدة للهدنة
● أخبار سورية ١ يناير ٢٠١٧

طيران الأسد يعكر صفو وادي بردى ... غارات جوية وخروقات جديدة للهدنة

عاد نظام الأسد وخرق الهدنة عبر استهداف منطقة وادي بردى بريف دمشق بغارات جوية شنها الطيران الحربي لتابع له على قرية عين الفيجة، كما وقامت قواته باستهداف مرتفعات المنطقة بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة.

فقد أكد ناشطون على أن الطيران شن خمسة غارات جوية على قرية عين الفيجة، دون تحديد حجم الأضرار التي خلفته نظرا لانقطاع الاتصالات بكافة أنواعها عن قرى المنطقة، وصعوبة التواصل مع الناشطين.

كما وقامت قوات الأسد باستهداف مرتفعات القرية بعدة قذائف، فضلا عن تواصل الاستهداف بالرشاشات المتوسطة والثقيلة.

وأوقف نظام الأسد يوم أمس حملته الهمجية على منطقة وادي بردى غرب العاصمة دمشق عقب إعلان الفصائل عن حقها في إلغاء اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه مع الطرف الروسي برعاية تركية.

وكان الناطق الرسمي باسم الوفد المفاوض قد أمهل اليوم القوات الروسية حتى الساعة الثامنة من مساء أمس بتوقيت سوريا لوقف الهجمات الجوية والبرية على منطقة وادي بردى، إذ أكد "أسامة أبو زيد" أن عدم وقف الهجوم على وادي بردى قبل الساعة الثامنة يعفي الفصائل من التزامها باتفاق الهدنة المبرم، وذلك بعد أن تكون روسيا قد فشلت بالوفاء بالتزاماتها.

ودعا أبو زيد كافة الفصائل لرفع الجاهزية العسكرية والالتحاق بالعمليات للقيام بكل ما يمكن لإنقاذ وادي بردى.

والجدير بالذكر أن الطائرات الحربية والمروحية شنت خلال الأيام الماضية العديد من الغارات على قرى المنطقة ولا سيما على قرى بسيمة وعين الفيجة وكفير الزيت، وتعرضت عدة قرى لقصف مدفعي وصاروخي من العيار الثقيل، كا أدى ذلك لسقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ