عشرات الشهداء جراء قصف جوي على معبر "البوكمال - الباغوز" المائي شرق ديرالزور

19.تشرين1.2017
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

ارتكبت طائرات حربية مجزرة بحق مدنيين في ريف ديرالزور الشرقي بعد استهداف أحد المعابر المائية، وراح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح.

وقال ناشطون أن طائرات حربية استهدفت معبر "البوكمال – الباغوز" النهري في ريف ديرالزور الشرقي، ما أدى لارتقاء 9 شهداء وسقوط العشرات من الجرحى، وذلك كحصيلة أولية وغير نهائية نظرا لخطورة إصابات بعض الجرحى.

وأشار ناشطون على أن طائرات حربية أغارت على بلدة الشحيل بالقرب من مسجد الحسن وجامع الخباصة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة أشخاص بينهم رجلين نازحين من مدينة دير الزور.

هذا وتتواصل الغارات والقصف المدفعي والصاروخي العنيف على مدينتي البوكمال والقورية وبلدة درنج وعلى ما تبقى من أحياء تحت سيطرة تنظيم الدولة في مدينة ديرالزور خلفت العديد من الشهداء والجرحى بين المدنيين.

فيما استهدف طيران يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي منزلا وسيارة لتنظيم الدولة في بلدة الجلاء بريف مدينة البوكمال، دون تسجيل أية إصابات في صفوف المدنيين، كما استهدف سيارة أخرى للتنظيم في مدخل الحويجة بريف البوكمال، ما أدى لمقتل من فيها.

والجدير بالذكر أن قوات الأسد والميليشيات المساندة لها تواصل تقدمها في مدينة ديرالزور وريفها على حساب تنظيم الدولة الذي بدأ يتراجع بشكل واضح خصوصا في قرى ومدن الريف الشرقي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة