عملية دهم واعتقال لـ "قسد" تطال مدنيين بينهم طفل بدير الزور
عملية دهم واعتقال لـ "قسد" تطال مدنيين بينهم طفل بدير الزور
● أخبار سورية ١٦ يونيو ٢٠٢٠

عملية دهم واعتقال لـ "قسد" تطال مدنيين بينهم طفل بدير الزور

نفذت ما يُسمى بـ "قوات سوريا الديمقراطية"، "قسد" عملية مداهمة واعتقال طالت عدد من الأشخاص المدنيين في مدينة "الشحيل"، بريف دير الزور الشرقي.

وقالت شبكة "فرات بوست" المحلية، إن عملية أمنية شنتها "قسد" فجر اليوم داخل مدينة الشحيل أفضت إلى اعتقال ما لا يقل عن خمسة أشخاص من أبناء المدينة دون الكشف عن الأسباب، وعرف منهم: "محمد الهجر - نزار السلمان - سعد الغافل - حمدان الغافل - عبيد السليمان".

في حين كشفت مصادر محلية أنّ ميليشيات "قسد" اعتقلت عدداً من المدنيين كما جرت العادة، وبينهم طفل لم يتجاوز عمره 15 عاماً، حيث اقتادهم إلى جهة مجهولة في مناطق سيطرتها في دير الزور شرق البلاد، دون الكشف عن التهم الموجهة إليهم.

يأتي ذلك عقب اعتقالهم من محلات تجارية كانوا يعملون بها، فيما قامت ميليشيا "قسد"، بنهب وسلب محتويات تلك المحال بعد اعتقال العاملين فيها ممن يكابدون التعب لتحصيل لقمة العيش.

وتواجه قوات سوريا الديمقراطية حالة رفض شعبية واسعة، حيث خرجت خلال الأشهر الماضية عشرات التظاهرات في ديرالزور والحسكة احتجاجاً على سياسيات "قسد" واجهت معظمها بالرصاص الحي.

هذا وتواصل "قسد" عملياتها الأمنية المتواصلة في مناطق سيطرتها ويجري خلالها التضييق على المدنيين واعتقالهم بحجة انضمامهم إلى تنظيم "داعش"، فضلاً عن استمرار سياسية التجنيد الإجباري الذي تفرضه الميليشيات على الشبان هناك، تحت مسمى "الدفاع الذاتي".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ