غرق قارب يقل مهاجرين قبالة اليونان و12 شخصاً بينهم سوريين من ضحاياه

12.كانون2.2020

قضى 12 مهاجراً إثر غرق قارب كان يقل عشرات المهاجرين قبالة ساحل جزيرة باكسوس غرب اليونان، وقالت السلطات اليونانية إنها أنقذت 21 بينما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن ناجين، من بين الضحايا سوريين.

وأشارت السلطات أن لديها شهادات أكدت أن ما يصل إلى 50 مهاجر كانوا على متن القارب، وأنها هرعت إلى المنطقة بعد تلقي رسالة استغاثة من القارب بعد دخول الماء إليه، ورجّح ناشطون أن القارب انطلف من جزيرة باكسوس متجهاً إلى إيطاليا.

وفي منطقة جشمة غرب تركيا غرق 11 مهاجراً بينهم 4 أطفال في قارب من نوع جت بوت خشبي كان يقلهم إلى الجزر اليونانية، ويحمل على متنه 19 شخصاً، فيما تمكن 4 منهم من العودة سباحة إلى السواحل التركية، ولم يعلن حتى الآن عن جنسيات الضحايا أو من تم إنقاذهم في الحادثتين، وهي الحادثة الرابعة خلال تسعة أيام قضى خلالها اكثر من 35 شخص، بحسب ما أعلن عنه ناشطون في الهجرة.

وكان لاجئان فلسطينيان من سورية قضيا في حادثة غرق قبل أيام، فيما قال فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إنه استطاع توثيق (56) لاجئاً من فلسطينيي سورية قضوا غرقاً خلال محاولات وصولهم إلى الدول الأوروبية هرباً من سعير الحرب في سورية، مضيفاً أن غالبية الضحايا من النساء والأطفال وكبار السن.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة