فيلق الرحمن يوثق مقتل 335 عنصرا من قوات الأسد والمليشيات الشيعية خلال 62 يوماً

22.آب.2017

قدم فصيل "فيلق الرحمن" العامل في الغوطة الشرقية وحي جوبر، إحصائية لخسائر قوات الأسد والميليشيات المساندة لها خلال 62 يوماً من المعارك التي شهدتها جبهات حي جوبر وبلدة عين ترما في الغوطة الشرقية بين الفيلق والقوات المهاجمة، وسط قصف جوي ومدفعي عنيف.

 

ووثق الفيلق 335 قتيلاً لقوات الأسد، بينهم 18 ضابطاً، وأكثر من 800 جريح، خلال الفترة الممتدة من الثامن عشر من شهر حزيران، حتى الثامن عشر من شهر آب الحالي، حيث توقفت المعارك بعد توصل فيلق الرحمن لاتفاق تهدئة مع الجانب الروسي، دخل حيز التنفيذ في ذات التاريخ، رغم استمرار القصف من قبل قوات الأسد في خرق واضح للاتفاق.

 

ودمر عناصر فيلق الرحمن أربع عربات شيلكا، و 27 دبابة، و 6 عربات بي أم بي، و 8 مجنزرات بلدورز، و 4 مدافع فوزليكا، وثلاث منصات صواريخ، و 7 مدافع 23، و 3 رشاشات من عيار 14.5، كما تمكنوا من اسر عنصر، وتنفيذ خمسة كمائن حققت خسائر كبيرة في صفوف قوات الأسد.

 

وخاص عناصر فيلق الرحمن طيلة الأشهر الماضية معارك عنيفة على عدة جبهات في حي جوبر وأطراف عين ترما في الغوطة الشرقية، تمكنوا خلالها من الصمود ووقف زحف قوات الأسد رغم كثافة القصف الجوي والمدفعي واستخدام صواريخ الفيل الثقيلة، والأسلحة الكيميائية في التمهيد لتقدمها.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة