"قسد" تعتقل العشرات من المدنيين في مدينة منبج شرق حلب

27.كانون2.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

قامت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" باعتقال أكثر من 90 مدني في مدينة منبج خلال الأيام الماضية، من بينهم رجال كبار في العمر، بحسب مصادر لموقع "هيرابوليس".

وأضافت المصادر أن استخبارات قسد اعتقلت هذا العدد الكبير من المدنيين بعد حملة مداهمات لبيوتهم في حي الحزاونة وحي السرب وحارة الشيخ عقيل والحارة الشرقية من المدينة، ومازالت الاعتقالات مستمرة حتى هذا اليوم.

وأشارت المصادر أن حالة من الغضب والاحتقان تسود نفوس الأهالي في منبج بعد هذه الاعتقالات، خاصةً بعد ذهاب المدنيين إلى مقرات قسد للسؤال عن أهاليهم المعتقلين والذي قوبل بالتهديد من قبل استخبارات قسد إذا تم سؤالهم مرة أخرى.

وكانت مصادر لهيرابوليس قد حذّرت من هذه الاعتقالات خاصة بعد التفجير الذي وقع وسط مدينة منبج بتاريخ 16/1/2019 والذي أودى بحياة 13 مدني.

وتجدر الإشارة إلى أن "قسد" اعتقلت مجموعة من المدنيين في مدينة منبج قبل ثلاثة أشهر بتهمة افتعال تفجيرات في المدينة، لتقوم بعرض فيديو اعترافات لهم بعد تعذيبهم يوم التفجير على أنهم هم من قاموا بالتفجيرات في المدينة ، كما اعتقلت مدني آخر ظهر في فيديو التقطته كاميرات المراقبة قبل التفجير بثواني وهو مسرع من أمام مطعم قصر الأمراء الذي وقع أمامه التفجير، ليتبين فيما بعد أنه ذاهب لعمله.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة