قصف بالهاون ... تنظيم الدولة يرتكب مجزرة في مدينة ديرالزور
قصف بالهاون ... تنظيم الدولة يرتكب مجزرة في مدينة ديرالزور
● أخبار سورية ٢٩ مايو ٢٠١٧

قصف بالهاون ... تنظيم الدولة يرتكب مجزرة في مدينة ديرالزور

ارتكب تنظيم الدولة مجزرة بحق المدنيين في الجزء الخاضع لسيطرة قوات الأسد من مدينة ديرالزور، وراح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح.

فقد أشار ناشطون إلى أن عناصر التنظيم قاموا باستهداف كل من حي الجورة وشارع الوادي بمدينة ديرالزور بقذائف المدفعية والهاون، ما أدى لارتقاء 11 مدني، كحصيلة غير نهائية.

كما وتسبب القصف بسقوط أكثر من 40 جريحا بإصابات متفاوتة الخطورة، بينهم أطفال ونساء، مع إمكانية ارتفاع عدد الشهداء نظرا لخطورة بعض الإصابات، ونظرا للحصار الذي يفرضه تنظيم الدولة على أحياء مدينة ديرالزور، والذي يستهدف المدنيين بشكل رئيسي، حيث تفتقر المدينة للمواد الطبية بسبب قيام قوات الأسد بحجزها لجرحاها.

والجدير بالذكر أن المدنيين في مدينة ديرالزور وريفها يعانون من إجرام تنظيم الدولة ونظام الأسد في آن واحد، حيث يفرض تنظيم الدولة حصارا خانقا على أحياء مدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، ويعاني المدنيين بشكل رئيسي من تبعات الحصار، إذ أن المساعدات تصل لقوات الأسد عن طريق طائرات اليوشن، وتقوم بحرمان المدنيين منها.

وفي المقابل تتعرض منازل المدنيين في الأحياء والمدن والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي بين الحين والآخر بحجة مكافحة ومحاربة التنظيم، إلا أن الاستهداف يكون مركز على منازل المدنيين وتجمعاتهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ