"قطر الخيرية" تدعم اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان بـ 10 مليون دولار

11.تموز.2018

وقعت جمعية "قطر الخيرية" اتفاقية مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لتوفير دعم قيمته أكثر من 10 ملايين دولار، لأسر اللاجئين السوريين الأكثر احتياجاً في الأردن ولبنان.

وذكر بيان عن قطر الخيرية، يوم الثلاثاء، أن الاتفاقية تنص على "توفير المساعدات النقدية للتخفيف من معاناتهم وتوفير احتياجاتهم الأساسية".

وقام بالتوقيع الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة قطر الخيرية، وفيليبو غراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وستُمكن الاتفاقية- بحسب البيان- مفوضية اللاجئين من توفير المساعدة النقدية إلى أكثر من 30 ألف عائلة سورية تضم 150 ألف لاجئ الأكثر ضعفاً واحتياجاً، في لبنان والأردن، حتى نهاية 2018.

حيث يعيش ما يقارب 89% من اللاجئين في الأردن ونحو 71% من اللاجئين في لبنان تحت خط الفقر، فيما يصل عدد من هم بحاجة إلى المساعدات النقدية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو 1.2 مليون شخص.

يشار إلى أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تعمل من كثب على حماية ومساعدة أكثر من 68 مليون لاجئ ونازح وطالب لجوء حول العالم، وتسعى لإيجاد حلول دائمة لمحنتهم.

ويواجه اللاجئون السوريون في دول الجوال لبنان والأردن أوضاع إنسانية صعبة بسبب قلة الدعم المقدم لهم، هذا بالإضافة لما يتعرضون له من مضايقات ودفع للعودة لمناطق النظام للقاطنين في لبنان من قبل السلطات المسؤولية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة