قوات الأسد تستهدف مركز الدفاع المدني بعندان بشكل مركز وتخرجه عن الخدمة

05.تشرين2.2019

أعلنت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" اليوم الثلاثاء، خروج مركز الدفاع المدني في مدينة عندان عن الخدمة، جراء تعرضه لقصف مدفعي متواصل من قوات الأسد والميليشيات التابعة لها.

وقالت مصادر من الدفاع المدني لـ "شام" إن قوات الأسد استهدفت خلال اليومين الماضيين مركز الدفاع المدني في منطقة عندان بريف حلب الشمالي، تركز القصف على المركز بشكل مباشر، ما أدى لدمار في المركز وإصابة جل الأليات التابعة للمركز بأضرار مادية كبيرة.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الأسد التي رصدت المنطقة عبر طائرة استطلاع، كررت القصف لمرات عديدة على المركز، لتدمير جميع الآليات المتواجدة فيها، دون تمكن فرق الدفاع التي خرجت سالمة من سحبها.

وتستهدف قوات الأسد منذ ثلاثة أيام مدينة عندان بريف حلب الشمالي بالمدفعية الثقيلة بشكل عنيف ومركز، طال القصف منازل المدنيين والأحياء السكنية في المدينة، خلفت أضرار كبيرة بالممتلكات.

يأتي ذلك في ظل تصعيد جوي وصاروخي على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي والغربي من قبل النظام وروسيا، بالتزامن مع انعقاد اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف بين أقطاب المعارضة والنظام برعاية الأمم المتحدة التي لم تستطع وقف القصف عن المدنيين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة