قوات الأسد تقصف بلدة بريف القنيطرة.. وتهدد باقتحامها وتهجير أهلها
قوات الأسد تقصف بلدة بريف القنيطرة.. وتهدد باقتحامها وتهجير أهلها
● أخبار سورية ١ مايو ٢٠٢١

قوات الأسد تقصف بلدة بريف القنيطرة.. وتهدد باقتحامها وتهجير أهلها

هددت قوات الأسد أهالي بلدة أم باطنة بريف القنيطرة باقتحامها وتهجير أهلها، وذلك بسبب مقتل وجرح عدد من عناصرهم في هجوم استهدفهم مساء أمس.

وقال نشطاء لشبكة شام أن قوات الأسد تقوم بقصف البلدة بقذائف الهاون من مواقعها في بلدة تل الشعار ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

وأكد النشطاء أن قوات الأسد أعطت مهلة للساعة 1 من ظهر اليوم لجميع أهالي بلدة أم باطنة بالخروج من البلدة وعددهم قرابة ال 5000 شخص، وذلك للتجهيز لإقتحامها بقوة السلاح وتدمير ما تبقى منها وتعفيش المنازل.

وكان مجهولون مساء أمس الجمعة قد شنوا هجوما استهدفوا بالأسلحة الرشاشة حاجزا لقوات الأسد قرب بلدة أم باطنة ما أدى لسقوط قتلى وجرحى من عناصر الحاجز، وقامت قوات الأسد بإتهام أهالي البلدة بتنفيذ هذا الهجوم.

وقال نشطاء لشبكة شام أن قوات الأسد تتبع هذه الخدعة في كل مرة حتى تجد الحجة لإقتحام القرى والبلدات، ونفوا أن يكون أي من أهالي البلدة من قام بهذا الهجوم.

وعلى ضوء هذه التهديدات فقد قام عدد من عناصر الجيش الحر السابقين الذي أجروا تسويات سابقة مع النظام بضمانة روسية، بمحاصرة تل الحصن التابع لقوات الأسد في مدينة جاسم وهددوا بإقتحام التلة في حالة نفذ النظام تهديده بإقتحام أم باطنة.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة المركزية تقوم في هذه الأثناء بالتفاوض مع النظام لحل هذه المشكلة، وإيجاد حل وسط ينهي التهديدات والتهجير، وفي حال فشلت هذه المفاوضات ونفذ النظام تهديده، بالتأكيد ستشهد محافظتي درعا والقنيطرة توترا كبيرا لا يمكن التنبؤ بمآلاتها.

 
المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ