قوات روسية تنتشر في الحاضر جنوب حلب قبالة القوات التركية في تلة العيس لضبط خروقات الميليشيات الإيرانية

15.شباط.2018

أكدت مصادر ميدانية بريف حلب الجنوبي، أن قوات عسكرية من الشرطة الروسية انتشرت مساء الامس في منطقة الحاضر بريف حلب الجنوبي، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد والميليشيات الإيرانية، كنقطة مراقبة ثابتة قبالة النقطة التركية في منطقة العيس.

وذكرت المصادر أن اعترض الميليشيات الإيرانية لانتشار القوات التركية في العيس وعملها على استهداف مناطق انتشار القوات التركية لمرات عدة وإعاقة وصولها أيضا، دفع روسيا لتثبيت نقطة مراقبة في الطرف المقابل لانتشار القوات التركية في العيس، لمنع أي تجاوزات لاحقة من قبل الميليشيات الإيرانية.

ووصل رتل عسكري من القوات التركية في الخامس من شهر شباط، إلى بلدة العيس بريف حلب الجنوبي، تمركز في منطقة تلة العيس الاستراتيجية كرابع نقطة للقوات التركية بعد محيط دارة عزة وجبل الشيخ بركات وصلوة.

وكانت قوات الأسد والميليشيات الشيعية المتمركزة في منطقة الحاضر استهدفت الإثنين في الخامس من شهر شباط، منطقة العيس بريف حلب الجنوبي التي تمركزت فيها القوات التركية بعدة قذائف، حيث ذكرت عدة مصادر أن القصف تسبب بسقوط قتيل وجرحى، قبل أن يقوم الجيش التركي بالرد عبر إطلاق صواريخ "أرض – أرض" من قاعدة كفرلوسين على معاقل قوات الأسد والميليشيات المساندة لها في المنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة