قوات "نبع السلام" تتحرك براً والجيش الوطني يعلن تحرير أول قرية بريف تل أبيض

10.تشرين1.2019

قالت مصادر عسكرية من الجيش الوطني لشبكة "شام" الإخبارية، إن القوات التركية وفصائل الجيش الوطني بدأت العمليات العسكرية البرية ضد التنظيمات الإرهابية على محاور رأس العين وتل أبيض، ضمن عملية "نبع السلام".

وأعلنت قوات الجيش الوطني، تحرير قرية اليابسة في ريف تل أبيض، كأول قرية تعانق الحرية تحت سماء علم الثورة السورية، في وقت قالت مصادر "شام" إن المعارك على أشدها على عدة محاور، وتحرير لعدة قرى وبلدات لم يتم الإعلان عنها بعد.

وأكدت مصادر ميدانية لشبكة "شام"، أن الطائرات والمدفعية التركية استهدفت عشرات المواقع التابعة لمليشيات قسد والوحدات الشعبية في مدينة رأس العين وقرى نداس وعلوك وحميد وتل ارقم وعين ديوار ومحيط حقل رميلان النفطي شمال الحسكة، وعلى مدينة تل أبيض وبلدة سلوك والقرى المحيطة بهما واللواء 93 بمحيط بلدة عين عيسى شمال الرقة.

وأكد المصادر لشام أن الجيش التركي الجيش الوطني تمكنا من السيطرة على على عدة قرى بمحيط تل أبيض وهي "المهيدي ،مشيرفة العزو، الحاوي، الكصاص، بير عاشق"، كما سيطروا أيضا على بلدة تل أرقم وتل حلاف بمحيط رأس العين وبهذا سيطروا نارياً على الطريق بين تل أبيض ورأس العين، ما يعني أنه تم قطع طرق إمداد قسد بين المدينتين.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التركية أن عملية "نبع السلام" استمرت بنجاح الليلة الماضية برا وجوا وأسفرت عن السيطرة على الأهداف المحددة، وذلك في تغريدة نشرتها الوزارة على حسابها الرسمي في موقع تويتر.

وذكرت الوزارة أن العملية مستمرة بنجاح كما هو مخطط لها، لافتة إلى أن "عملية نبع السلام استمرت بنجاح طيلة الليلة الماضية برا وجوا، وتمت السيطرة على الأهداف المحددة".

وأعلنت قوات الجيش الوطني بدء الانطلاق من اماكن التجمع باتجاه محاور العمل لتخليص المدنيين من التنظيمات الإرهابية ضمن عملية "نبع السلام" شرقي الفرات، في وقت تواصل المدفعية الثقيلة والطائرات التركية دك مواقع تلك التنظيمات في رأس العين وتل أبيض ومحيطهما.

و "نبع السلام" التي بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي "درع الفرات" ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة