كوخافي من الجولان :: عازمون على مواصلة محاربة تموضع إيران في سوريا

30.تشرين2.2020

أكد "آفيف كوخافي" رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي، عن تصميم بلاده مواصلة محاربة تموضع إيران في سوريا، وذلك خلال زيارة تفقدية أجراها إلى الجولان المحتل يوم أمس الأحد.

وقالت مصادر إعلام إسرائيلية، إن كوخافي، تفقد القوات التابعة لفرقة الجولان المنتشرة عند الحدود وأجرى تقييما عاما للوضع، كما تحدث مع القادة والجنود في المنطقة العسكرية الشمالية عن استعداد الجيش لكافة السيناريوهات.

وأوضح قائد الأركان في كلمته أن زيارته تأتي للاطلاع عن كثب على آخر مستجدات الوضع الميداني عند الحدود، لاسيما فيما يتعلق بـ"التموضع الإيراني"، مذكرا في هذا الصدد بإعلان الجيش الإسرائيلي قبل عشرة أيام عن اكتشاف حقل للعبوات الناسفة في الجولان وتنفيذه غارات على أهداف إيرانية مزعومة في سوريا ردا على ذلك.

وأضاف: "رسالتنا واضحة: "إننا مستمرون في العمل بالقوة المطلوبة ضد التموضع الإيراني في سوريا كما أننا مستمرون في الجاهزية الكاملة ضد كل محاولة عدوانية تستهدفنا".

وتشهد منطقة الشرق الأوسط تصعيد وترقب كبير على خلفية اغتيال العالم النووي البارز محسن فخري زاده قرب طهران الجمعة واتهام السلطات الإيرانية إسرائيل بالوقوف وراء الهجوم، علاوة عن استمرار الضربات الجوية الإسرائيلية لمواقع إيران في سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة