لعدم انضمامهم لصفوف جيشيه ... النظام يفصل 21 مدرساً بالعديد من المحافظات
لعدم انضمامهم لصفوف جيشيه ... النظام يفصل 21 مدرساً بالعديد من المحافظات
● أخبار سورية ١٣ أكتوبر ٢٠٢٠

لعدم انضمامهم لصفوف جيشيه ... النظام يفصل 21 مدرساً بالعديد من المحافظات

أصدرت حكومة النظام قراراً يقضي بفصل أكثر من عشرين مدرساً من العمل في قطاع التعليم، بسبب عدم التحاقهم بالخدمة الاحتياطية في صفوف جيشه، وذلك في نحو 10 محافظات سورية.

وحمل القرار توقيع رئيس مجلس الوزراء التابع للنظام "حسين عرنوس"، ومعاون وزير التربية "علي عبود"، وأشار إلى أن السبب يعود لعدم التحاق المدرسين المطلوبين للتجنيد في الخدمة الاحتياطية في جيش النظام.

ونقلت شبكة "السويداء24"، نص القرار الذي جرى إصداره قبل أسابيع وشمل 21 موظفاً في التربية بينهم 4 مدرسين من محافظة السويداء، وتوزع باقي العدد من محافظات درعا، حمص، الحسكة، دير الزور، دمشق، وريف دمشق، طرطوس، حلب، الرقة.

وأشار أحد المدرسين المفصولين إلى أنّه تلقى قراراً بفصله من وظيفته وقطع راتبه الشهري، بحجة عدم التحاقه بالخدمة الاحتياطية، وذلك عقب 12 عام من عمله كمدرس، ورغم أنه أنهى الخدمة الإلزامية.

وأوضح وفق التصريحات التي نقلتها "السويداء 24" بأن "هذه السلطة تريد أن تحول الشعب كله إلى العسكرة، وتسعى للقضاء على أي بصيص أمل لنهضة البلد"، وفق لما جاء في حديثه تعليقا على قرار فصله.

وجاء في منشور لـ "وسام بلان" وهو أحد المدرسين المفصولين، قال وصف القرار بأنه "قرار تعسفي وعدد من الزملاء دون علم مسبق، من المعيب قيام هذه الحكومة الفاشلة بقرارات فصل للمدرسين بدلاً من دعمهم في ظل الظروف الاقتصادية الحالية".

وسبق أن أفادت مصادر قبل أيام بأن موظفاً يعمل كمساعد مجاز بإدارة الأعمال بمشفى "صلخد" السويداء تلقى قراراً يقضي بفصله من وظيفته من قبل النظام، بتهم التحريض على الدولة.

وكانت وثقت مصادر إعلامية محلية عدة قرارات فصل لموظفين في قطاعات مختلفة صادرة عن النظام، إما على خلفية ارائهم السياسية، أو بسبب عدم التحاقهم بالخدمة الاحتياطية، بينهم ما لا يقل عن 200 مدرس وذلك في حصيلة عام 2018 في السويداء وحدها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ