لغم أرضي يودي بحياة طفل شرقي حلب
لغم أرضي يودي بحياة طفل شرقي حلب
● أخبار سورية ٣ نوفمبر ٢٠٢٠

لغم أرضي يودي بحياة طفل شرقي حلب

أفادت مصادر إعلامية محلية اليوم الثلاثاء، 3 تشرين الثاني/ نوفمبر، بأنّ طفلاً قضى جرّاء انفجار لغم أرضي في منطقة دير حافر الخاضعة لسيطرة النظام بريف حلب الشرقي.

وذكرت المصادر ذاتها أن الانفجار وقع في أراضي زراعية بقرية "حميمة كبيرة" شرقي حلب، الأمر الذي أسفر عن استشهاد الطفل "مصطفى الشيخ سعيد"، في حادثة تتكرر بشكل كبير في مناطق سيطرة النظام الذي يتجاهل مخلفات الحرب.

في حين تشهد مناطق متفرقة من دمشق وحلب ودرعا وحمص وحماة ودير الزور وغيرها من المناطق التي تعرضت لحملات عسكرية سابقة انفجارات متتالية للسبب ذاته وهي ليست الأولى التي يقتل فيها مدنيون في الأراضي الزراعية نتيجة وقوع حوادث مماثلة بسبب انتشار مخلفات النظام الحربية.

وسبق أوضحت مصادر محلية بأن ميليشيات النظام المجرم تتعمد عدم إزالة الألغام والذخائر غير المنفجرة من المنطقة على الرغم من تواجدها في المنطقة منذ فترة طويلة، وترجح مصادر مطلعة أن نظام الأسد يحرص على بقاء مخلفات الحرب انتقاماً من سكان تلك المناطق.

من جانبها وثقت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، مقتل 86 مدنياً، بسبب الألغام منذ بداية العام الجاري، 2020، وأشارت إلى أنّ بينهم 15 طفلاً، في حصيلة هي الأعلى في العالم، وفق ما ورد في تقريرها الشهري مطلع الشهر الجاري.

هذا وتكررت مشاهد انفجار مخلفات قصف نظام الأسد حيث وثقت مصادر إعلامية سقوط عشرات الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والعاملين في مجال الزراعة نتيجة مخلفات العمليات العسكرية التي شنتها ميليشيات النظام ضدِّ مناطق المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ