مجزرة بحق المدنيين ... قوارب النجاة هدفا للتحالف الدولي جنوب الرقة

05.حزيران.2017
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزر جديدة بحق المدنيين في مدينة الرقة، حيث تواصل الطائرات المذكورة شن الغارات الجوية على مدينة الرقة ومحيطها في إطار الدعم والتغطية الجوية التي تقدمها لقوات سوريا الديمقراطية.

فقد شنت طائرات التحالف غارات جوية على نقاط متفرقة من المدينة، حيث ضربت تجمعا للقوارب التي تقل المدنيين بجانب جسر الرقة القديم جنوب مدينة الرقة، حيث كان المدنيون يحاولون العبور إلى الضفة المقابلة من نهر الفرات باحثين عن مكان أكثر أمنا، ما أدى لسقوط حوالي عشرين شهيدا.

كما وأغارت الطائرات على عدة نقاط بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدينة الرقة، حيث استهدفت أيضا منطقة بريد الدرعية ومنطقة الجيش الشعبي وفوج الإطفائية، ما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وفي سياق آخر تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قرى ومزارع "العدنانية والصكورة والقحطانية وربيعة" غرب مدينة الرقة، بعد معارك عنيفة أدت لانسحاب تنظيم الدولة.

ومنذ بدء معركة "غضب الفرات" التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية للسيطرة على مدينة الرقة ومحيطها ارتكبت طائرات التحالف الدولي العديد من المجازر بحق المدنيين ولا سيما في مدرسة بالقرب من قرية المنصورة بريف الرقة، والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة