شعب الرقة يعاني من قتل الجميع له

مجزرتين جراء غارات جوية من الطيران الروسي استهدف بلدات بريف الرقة الشرقي

19.تموز.2017
صوة تعبيرية
صوة تعبيرية

وقعت مجزرتين مروعتين في بلدتي زور شمر ومعدان بالريف الشرقي عقب غارات جوية من طائرات الحرب الروسية، حيث استهدفت منازل المدنيين في البلدتين.

حيث أشار ناشطون إلى أن طيران روسي حلق ظهر اليوم في سماء المنطقة وشن غارات جوية استهدفت بلدة معدان أدت لسقوط 12 شهيدا والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين، لتواصل ذات الطائرات التي لم تشبع من دماء الأطفال والنساء لتشن غارة أرى على بلدة زور شمر القريبة ليسقط على الفور 10 شهداء والعديد من الجرحى، ومن الشهداء في المجزرتين عدد من الأطفال والنساء.

كما شن طيران التحالف غارات جوية على أحياء مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، وعلى قرية الرتبة بالريف الشرقي دون ورود أنباء عن سقوط أي إصابات.

في الوقت الذي تتواصل فيه المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في أحياء مدينة الرقة، وأيضا المعارك بين التنظيم وبين قوات الأسد جنوب وغرب المحافظة، حيث تمكنت قوات الأسد وقسد من السيطرة على مناطق واسعة من المحافظة، وسط تراجع واضح للتنظيم.

وفي سياق أخر انفجرت عبوات ناسفة وألغام أرضية من مخلفات تنظيم الدولة أجدت لسقوط شهيدين بالقرب من حي الطيار في مدينة الرقة، كما داهم عناصر تابعين لقسد مخيم عين عيسى واعتقلت 15 شاب بتهمة انتمائهم لتنظيم الدولة وقاموا بإطلاق النار على أحد الشبان.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة