مجموعة العمل: أكثر من 252 طفلاً فلسطينياً قضوا "خلال أحداث الحرب في سوريا"
مجموعة العمل: أكثر من 252 طفلاً فلسطينياً قضوا "خلال أحداث الحرب في سوريا"
● أخبار سورية ٤ يونيو ٢٠٢١

مجموعة العمل: أكثر من 252 طفلاً فلسطينياً قضوا "خلال أحداث الحرب في سوريا"

قالت مجموعة العمل من اجل فلسطينيي سوريا، إن أطفال اللاجئين الفلسطينيين في سوريا تعرضوا لانتهاكات جسيمة وسوء المعاملة البدنية والعقلية والنفسية "خلال الحرب في سوريا".

وأعلن فريق الرصد والتوثيق في المجموعة أن أكثر من (252) طفلاً فلسطينياً قضوا "خلال أحداث الحرب في سوريا".

وأشارت المجموعة إلى أن من أبرز أسباب وفاتهم القصف والقنص والاشتباكات والحصار والغرق بقوارب الموت.

وبحسب "المجموعة" فإن الإحصاءات تشير إلى أن (70) طفلاً قضوا إثر الحصار المشدد الذي يفرضه نظام الأسد ومجموعات الجبهة الشعبية – القيادة العامة على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق.

وأكدت المجموعة أن نظام الأسد وأجهزته الأمنية يواصلان اعتقال 49 طفلاً فلسطينياً، تتراوح أعمارهم بين العام الواحد و17 عاماً، وهم في حالة إخفاء قسري منذ اعتقالهم ولا يوجد معلومات عن مصيرهم أو أماكن اعتقالهم.

ووثقت المجموعة ضحيتين من الأطفال قضوا تحت التعذيب في سجون الأسد، وفق ما أعلنت عائلاتهما، دون تسليم جثتيهما أو أي دليل على موتهما في السجون.

ويعاني آلاف الأطفال الفلسطينيين من نزوح وتهجير متواصل، مما جعلهم عرضة للانتهاكات والتسرب من التعليم ولجوئهم للعمل لإعانة عائلاتهم، واستغلال أرباب العمل، والتجنيد من أطراف الصراع في سوريا.

وختمت المجموعة بالتأكيد على أن الحرب ونتائجها أثرت بشكل سلبي وكبير على الحياة النفسية لأطفال اللاجئين الفلسطينيين حتى ممن هاجر خارج سوريا، فالكثير منهم يعاني من الاكتئاب والقلق واضطرابات نفسية ما بعد الصدمة والخوف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ