مخابرات النظام تعتقل 4 من عناصر التسويات بريف دمشق
مخابرات النظام تعتقل 4 من عناصر التسويات بريف دمشق
● أخبار سورية ٢١ يونيو ٢٠٢٠

مخابرات النظام تعتقل 4 من عناصر التسويات بريف دمشق

اعتقلت مخابرات النظام أربعة شبان ممن خضعوا لاتفاق تسوية مع نظام اﻷسد في مدينة التل بريف دمشق، وانضموا إلى ميليشيات "درع القلمون"، التابعة للنظام كمرافقين شخصيين لمتزعم الميليشيا، فيما نفذت عملية الاعتقال خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت شبكة "صوت العاصمة"، إن دوريات مشتركة بين عناصر الأمن العسكري والسياسي، اعتقلت اثنين من عناصر تسويات مدينة التل، خلال مداهمة استهدفت منازلهما في منطقة "وادي حنونة" وسط مدينة التل.

وتبع ذلك قيام حاجز يخضع لسيطرة ميليشيات النظام في منطقة "حرنة" على المدخل الشرقي لمدينة التل، باعتقل شابين اثنين من عناصر التسويات لتصبح حصيلة عملية المداهمة أربع عناصر ممن كانوا متطوعين ضمن صفوف الميليشيات التابعة للنظام.

وتشير مصادر "صوت العاصمة" إلى أنّ عملية اعتقال الشبان جاءت على خلفية دعوى قضائية شخصية مقدمة ضدهم، بحسب ادعاء استخبارات النظام، في حين رجّح الأهالي أن اعتقالهم جاء إثر رفضهم الانصياع للأوامر العسكرية، والالتحاق بجبهات القتال شمال سوريا.

وبهذا يرتفع عدد المعتقلين من أبناء دمشق وريفها إلى 649 منذ مطلع عام 2020، بعد توثيق 530 حالة اعتقال خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام الجاري، كما سبق أن سجلت الشبكة المحلية 119 حالة اعتقال نفّذها عناصر النظام وحواجزه العسكرية في دمشق ومحيطها منذ مطلع آذار/ مارس الفائت.

يشار إلى أنّ شبكة "صوت العاصمة"، وثقت مئات حالات الاعتقال نفذتها مخابرات النظام وحواجزه العسكرية في دمشق ومحيطها خلال العام الجاري، بينهم عدد من عناصر التسويات والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، حيث تعتمد ميليشيات النظام على مداهمة وتطويق الأماكن العامة بهدف اعتقال عشرات المطلوبين للتجنيد الإجباري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ