مسؤول في "مسد": قريباً يعلن عن تشكيل 10 هيئات للإدارة الذاتية شمال شرق سوريا

22.أيلول.2018
خالد بركل
خالد بركل

كشف مسؤول في مجلس سوريا الديمقراطية - الجناح لسياسي لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الجمعة، عن تشكيل هيئات الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا خلال أيام، بناءً على مقررات اجتماع بلدة عين عيسى بريف تل أبيض شرقي سوريا.

وقال الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في الرقة خالد بركل: «سوف نعلن قريباً عن تشكيل عشر إدارات وسبعة مكاتب في دير الزور والقامشلي والرقة والطبقة ومنبج وعين العرب وعفرين وجرابلس وتل أبيض والحسكة، بشمال شرقي سوريا».

وأوضح في تصريحات لموقع "باسنيوز" أن «هذه الإدارات خدمية بالدرجة الأولى، فيما يشكل مجلس سوريا الديمقراطية الواجهة السياسية لشمال شرقي سوريا»، مشيراً إلى أنه «سوف تكون هناك إدارة تنسيقية بين الإدارات الذاتية والمدنية في شمال شرقي سوريا بهدف تقديم الخدمات للمواطنين في كافة المجالات».

وبشأن تواجد النظام في الطبقة بريف الرقة، قال بركل: «هناك إدارة مشتركة لسد الفرات بين مجلس سوريا الديمقراطية والنظام في الطبقة بهدف تقديم الخدمات للمواطنين».

وأوضح بركل «أن النظام مازال يمتلك الذهنية القديمة نفسها بالنسبة للتعاطي مع مجمل القضايا الداخلية، وهو الآن يعيش في مرحلة وهم القوة، معتقداً أنه يمتلك الإمكانيات للعودة إلى ما قبل 2011».

وكان مصدر كوردي مطلع كشف في وقت سابق، عن أن مجلس سوريا الديمقراطية - الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية، وبالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية يحضر لإعلان «إدارة مدنية ديمقراطية» في شمالي سوريا في خطوة تهدف لتوحيد «الإدارات الذاتية والمدنية» في مناطقه تحت إدارة واحدة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة